الاخبار الرئيسية
الاثنين 01 مارس 2021
  • C°11      القدس
  • C°11      دمشق
  • C°12      بيروت
  • C°12      طهران
اتصل بنا من نحن
آراء و مقالات
الحرب اليمنية تصعيدٌ بستار السلام!!!
دخلت الحرب اليمنية عامها السادس في ظل كوارث إنسانية حصلت خلالها،لتصل إلى برٍّ يؤول إلى حلول دبلوماسية لإنهاء ماعاناه الشعب اليمني خلالها. ..

آراء و مقالات
هدم بيت عائلة عليان في العيسوية ...رسائل في أكثر من اتجاه
نحن متفقين علىان القدس تعيش حالة من الإشتباك المستمر مع المحتل،في كل المجالات والميادين،وهذا الإشتباك يعلو حيناً ويخفت حيناً آخر إرتباطاً بالحرب الشاملة التي يشنها المحتل عليهم،وعنوانها " من منكم لا يخضع بالقوة سيخضع بالمزيد منها" ،ونحن سنكسر إرادتكم ونحطم ..

آراء و مقالات
انسحاب روسي تكتيكي وإعادة تموضع الكرد تحت مقصلة التطورات.
ثمة عدد من المؤشرات على أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قرر سحب بعض قواته من من شمال شرق سوريا، في إطار ترتيب الوقائع المستجدة، للخروج بمشهد يُراد منه في المضمون بُعداً استراتيجياً يتوافق والتوجهات الأمريكية الجديدة. ..

آراء و مقالات
رحل المفكر والمناضل الفدائي "أنيس النقاش" في الزمن العربي الصعب
المفكر والمناضل الفدائي القومي العروبي انيس النقاش رحل في زمن نحن ما احوجنا فيه لمثل هؤلاء صناع الفكر والموقف واصحاب الرؤيا الثاقبة والعميقة ....هو زمن الخنوع والذل العربي ....زمن ..

آراء و مقالات
"نضال الأحمدية" تسيئ للسوريين من جديد
مما لا شك فيه أن للإعلام دوراً مهماً في حياة الناس، فهو مسؤول عن تشكيل أرائهم وثقافاتهم، فدور الإعلام لا يقتصر على نقل الحوادث والأخبار فقط، بل يتعدى ذلك إلى صناعة الفكر والرأي، ليضع الإعلامي أمام مسؤولية اجتماعية خطيرة فالأفكار ..

آراء و مقالات
مأرب ومعركة إستعادة التاريخ والحضارة ودحر الغزاة
قالها الولي القائد : في بداية العدوان السعودي الإماراتي على اليمن وبدء عاصفة الهزيمة والإنكسار التي تصدى لها الرجال والأبطال ..

آراء و مقالات
بدء حملة تطعيم لقاح فيروس كورونا في قطاع غزة
غزة: بدأت صحة غزة، اليوم الاثنين، تنفيذ المرحلة الأولى من تطعيم لقاح "سبوتنيكV" الروسي، ضد فيروس كورونا المستجد. ..

آراء و مقالات
إرادة الصمود و ا ل م ق ا و م ة أقل كلفة من الخنوع والإستسلام
من الواضح بأن المنطقة والإقليم أمام متغيرات كبرى،وبأن معادلات وتحالفات جديدة تتشكل في المنطقة،وكذلك على الصعيد العالمي،حيث الإدارة الأمريكية لم تعد شرطي العالم الذي يعاقب من يشاء ويثيب من يشاء،فعالم متعدد الأقطاب بات يتشكل في العالم،أقطابه الصين وروسيا الى جانب ..

آراء و مقالات
تطورات السياسة الأمريكية في اليمن
ستُ سنوات من الحرب المُوجعة مرّت على اليمن أضنته وأنهكت قواه،لم تُخلف إلا الدمار والمعاناة القاسية،لكن الشعب اليمني إلى الآن مازال يواصل صموده ولم يستسلم مُصراً على وصوله إلى النصر المُحتّم. ..

آراء و مقالات
"محمّد بن سلمان" بين الولايات المتّحدة الأمريكيّة وروسيا ..
ممّا لا شكَّ فيه أنّ العلاقة الاستراتيجيّة التي تربط بين الولايات المتّحدة الأمريكيّة والمملكة العربيّة السّعوديّة قويّة ، ولا يمكن أن تتخلّى الولايات المتّحدة عن المملكة تَبَعاً لتلك العلاقة عموماً .. ..

آراء و مقالات
"محمد المرزوقي " نموذجا بارزا لرجل الأعمال الناجح في قطاع السيارات
من خلال ريادته في قطاع السيارات وإنجازاته في مجال إستئجارها داخل الإمارات وتقدمه في القوائم الأقوى ، أصبح رجل الأعمال " محمد المرزوقي " نموذجا بارزا للرجل العربي الناجح. ..

آراء و مقالات
جو بايدن واستفزاز بنيامين نتنياهو.. لا مراهنة على خلاف أمريكي إسرائيلي في سوريا.
لا يختلف المتابعون للعلاقة الأمريكية الإسرائيلية على أن دعم إسرائيل يُشكل في استراتيجية الولايات المتحدة أولوية لا يمكن التغاضي عنها، لكن قد تلجأ الإدارة الأمريكية إلى اتباع سياسة العصا والجزرة حتى مع اقرب حلفاءها، بغية إعادة ترتيب الأوراق بين البلدين، ..