الاخبار الرئيسية
السبت 04 ديسمبر 2021
  • C°11      القدس
  • C°5      دمشق
  • C°16      بيروت
  • C°5      طهران
اتصل بنا من نحن

انستغرام تطلق ميزتين جديدتين في عالمها

الكاتب: لبانة ماهر عزام
تاريخ النشر: 2021-11-19 18:27:00

أعلنت منصة إنستغرام عن ميزتين جديدتين : "rage shake"و"carousel deletion".
حيث إنَّ "rage shake" تتيح للمستخدمين الإبلاغ بسهولة عن مشكلة ما حدثت بالتطبيق أثناء استخدامهم له بمجرد هز الهاتف، فستساعد الميزة من تحسين تجربة المستخدم من خلال إعطاء الأولية لإصلاحات الأخطاء.
ويتم ذلك عن طريق هز هواتفهم أثناء فتح التطبيق. ستظهر بعد ذلك مطالبة منبثقة تسأل ، "هل حدث خطأ ما؟" بمساحة مخصصة للمستخدم للإبلاغ عن مشكلته.
وبناءاً على قول "Adam Mosseri" رئيس انستغرام :إنَّه "يمكنك أن تشرح بالضبط ما حدث، وكيف انتهى بك الأمر في ذلك المكان وكل المشاعر والشعور بأنك قد بدأت، وسيكون لدينا شخص ما يلقي نظرة عليها"
وأوضحت المنصات أمثلة للمشكلات التي يواجها المستخدم الذي أصبح يستطيع الإبلاغ عنها بمجرد هز الهاتف مثل : لم يتم تحميل القصص، أو لم يكن الصوت يعمل،أو لم تتمكن من تحميل صورة.
أمَّا "carousel deletion" فهي الميزة التي تمكن المستخدمين بحذف صورة واحدة من مجموعة صور، وذلك بدل حذف كامل المنشور ذي المحتوى المتعدد من أجل صورة واحدة سيئة.
وما يتوجب عليك فعله ببساطة النقر فوق قائمة النقاط الثلاث في الجزء العلوي الأيمن من المنشور، وتحديد تحرير ، ثم التمرير سريعًا إلى الصورة التي يرغبون في إزالتها والضغط على أيقونة الحذف في الزاوية اليسرى العليا لإزالة الصورة.
حيث إن Rage shake"" متاحة لأجهزة Ios واندرويد في الولايات المتحدة فقط، في حين "carousel deletion"متاحة فقط لأجهزة ios وتصل إلى اندرويد قريباً.