الاخبار الرئيسية
السبت 04 ديسمبر 2021
  • C°11      القدس
  • C°5      دمشق
  • C°16      بيروت
  • C°5      طهران
اتصل بنا من نحن

كريمات الوجه لبشرة أكثر نضارة

الكاتب: مرام أيمن علي
تاريخ النشر: 2021-11-18 13:56:00


البشرة سر جمال وجاذبية أي فتاة، لذا يجب على كل أنثى أن تعتني ببشرتها وتنظفها لتحافظ على نضارتها وحيويتها، ويتحقق ذلك بعدة أمور أهمها استخدام كريمات لتقشير البشرة وإزالة خلايا الجلد الميت.


ويوجد نوعان من الكريمات منها الليلية ومنها النهارية، وهناك فروقات بينهما، فكريمات النهار مصممة للمساعدة على حماية البشرة من المكياج والأوساخ والتلوث والأشعة فوق البنفسجية الضارة وجميع العوامل البيئية والضغوطات، وتستعمل مباشرة بعد غسل الوجه، فتوضع قبل المكياج أو الفاونديشن أو الكونسيلر، فهي تضيف طبقة من الحماية التي قد تساعد على منع أضرار أشعة الشمس والتجاعيد وحتى الأمراض الجلدية المحتملة، وخصوصاً الكريمات التي تحوي على نسب عالية من SPF، ومضادات الأكسدة التي تعطي قدر إضافي لا بأس به من الترطيب والحماية لطبقات البشرة.


أما كريمات الليل فاستخدامها لا يقل أهمية عن الكريمات النهارية، فهي مصممة لمنح رطوبة أكثر للبشرة وغالباً ما تكون أكثر تركيزاً على فوائد تجديد طبقات الجلد، فبعد الانتهاء من الروتين الليلي للغسيل وإزالة المكياج، يكون الجلد قد أصبح جافاً وتالفاً لذلك يجب اختيار كريم مناسب لتهدئة البشرة وترطيبها ومكافحة الشيخوخة، ومن الأفضل البحث عن تركيبات معززة بالكولاجين والجليكوليك وحمض الهيالورونيك بالإضافة للريتينول.


ومن الممكن التبديل بين الكريمات الليلية والنهارية بوقت الاستخدام إلا أنه لا ينصح بذلك، نظراً للمكونات المحددة في كل نوع منها والتي تتناسب مع وقت معين.
ومهم جداً معرفة كل أنثى لنوع بشرتها سواءاً أكانت "جافة أو دهنية أو حساسة" واختيار الكريم المناسب لها، للحصول على أفضل النتائج ومظهر صحي مشرق.