الاخبار الرئيسية
السبت 04 ديسمبر 2021
  • C°11      القدس
  • C°5      دمشق
  • C°16      بيروت
  • C°5      طهران
اتصل بنا من نحن

د."عمرو سالم": تخفيض مدة استلام الغاز المنزلي وبطاقات للمقيمين بعيداً عن أسرهم

الكاتب: الحدث اليوم
تاريخ النشر: 2021-11-15 21:58:00

متابعة: لبانة ماهر عزام

بين وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عمرو سالم اليوم الاثنين خلال اجتماع للجنة الموازنة والحسابات في مجلس الشعب أنَّه تم تأمين كميات إضافية من مادة الغاز المنزلي، الذي سينعكس بشكل إيجابي على تخفيض مدة انتظار المواطنين، بحيث توزع اسطوانات الغاز حسب عدد أفراد الأسرة، إضافة إلى اقتراح شراء مادة المازوت خارج البطاقة بالنسبة للمواطنين، أسوة بالآليات.
وأضاف بأنه سيتم طرح نظام جديد لزيادة أرباح أصحاب الأفران الخاصة، بما يخدم تحسين جودة رغيف الخبز دون أن ينعكس ذلك على السعر للمستهلك، والتوجه إلى صيانة المخابز وإعادة تأهيلها وافتتاح حوالي ٣١ صالة لبيع مادة الخبز بشروط جيدة في محافظة دمشق لحل مشكلة التوزيع الجغرافي ونقاط البيع.
ونوه على ضرورة توزيع الانتاج المحلي عبر منافذ السورية للتجارة، وعن إمكانية شراء زيت الزيتون من قبل الفلاحين مباشرة وتجهيز المخبز المركزي، وذلك لضبط ارتفاع الأسعار في الأسواق ومنع احتكار التجار للمواد، ومكافحة الفساد من خلال اتخاذ الإجراءات الصارمة.
وبين من خلال حديثه أنه مع بداية العام القادم سيتم منح الأفراد المقيمين بعيداً عن أسرهم بطاقات فردية يحصلون من خلالها على مخصصاتهم من المواد المدعومة، إضافة لمنح بطاقات للعائلات غير السورية والمقيمة ضمن حدود سورية.
وأشار السادة الأعضاء خلال الاجتماع إلى النسب المتدينة في تنفيذ الخطة الاستثمارية للوزارة، وخاصة مشروع الربط الشبكي وأتمتة العمل رغم أهميته في عمل الوزارة، متسائلين عن دور الهيئة العامة للمنافسة ومنع الاحتكار، وعن إمكانية دمجها مع هيئة ثانية خاصة السورية للتجارة، مطالبين بأن تكون النتائج ملموسة على أرض الواقع فيما يتعلق بعمل الوزارة.