الاخبار الرئيسية
الاحد 26 سبتمبر 2021
  • C°20      القدس
  • C°10      دمشق
  • C°23      بيروت
  • C°23      طهران
اتصل بنا من نحن

نبيه بري: يجب تتحية الخلافات لانقاذ لبنان من الانهيار الاقتصادي

الكاتب: آيه هاشم
تاريخ النشر: 2021-08-31 20:44:00

أكد رئيس النواب اللبناني"نبيه بري" في كلمة له اليوم الثلاثاء ، أنه يجب على السياسيين اللبنانيين الإسراع في تشكيل حكومة خلال الأسبوع القادم على الأكثر لحماية لبنان من الانهيار.

وفي كلمة نقلها التلفزيون، دعا بري إلى تنحية كل الخلافات لإنقاذ البلاد من الانهيار الاقتصادي. ويعاني لبنان من أزمة اقتصادية طاحنة وتديره حكومة لتصريف الأعمال منذ استقالة الحكومة قبل أكثر من عام.

وقال بري في تصريحاته يوم الثلاثاء إنه يجب ألا تعرقل الفصائل السياسية تشكيل حكومة عبر المطالبة بأقليات معرقلة في الحكومة الجديدة. ونفى الرئيس ميشال عون اتهامات بأنه يطالب بثلث الحقائب الوزارية لحلفائه مما سيسمح لهم بمنع القرارات الحكومية.

واعتبر بري، خلال كلمته، أن إنقاذ لبنان ممكن من خلال دولة مدنية ومجلس شيوخ وانتخابات نيابية وقضاء مستقل وتوحيد الضرائب وإقرار الضمان الصحي والاجتماعي للجميع والإسراع في تأليف حكومة بيانها الوزاري تنفيذ الإصلاحات ومكافحة الفساد.
ويشهد لبنان فراغا حكوميا تملؤه حكومة تصريف الأعمال برئاسة حسان دياب منذ استقالتها بشكل رسمي قبل عام، حيث لم تتمكن القوى السياسية من الاتفاق على تشكيل حكومة، على الرغم من تكليف عدة أسماء برئاستها واعتذارهم لاحقا.