الاخبار الرئيسية
الاحد 26 سبتمبر 2021
  • C°20      القدس
  • C°10      دمشق
  • C°23      بيروت
  • C°23      طهران
اتصل بنا من نحن

أبرز ماقاله رئيسي بعد تأدية القسم

الكاتب: بشرى علي سعيد
تاريخ النشر: 2021-08-05 18:03:00

 

أدى الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي اليمين الدستورية اليوم بحضور عدد من الوفود الأجنبية و شخصيات عدة بينها رؤساء ورؤساء حكومات وممثلي دول.

وقال الرئيس الإيراني بعد أدائه اليمين أن الشعب الإيراني لديه عزم راسخ لمواصلة مسيرة الثورة على طريق الحرية والاعتزاز، و أعتز وأفتخر أن أكون خادماً لهذا الشعب، مضيفا الانتخابات كانت بداية انطلاقة مشاركة الشعب وليس إنتهاء مشاركته.

وأضاف رئيسي الشعب يريد حريته الثقافية والإجتماعية، و إزالة المضايقات على معيشتهم ونأمل أن يكون المستقبل زاهراً أمامنا ويكون لائقاً بالجمهورية الإسلامية مؤكدا نحن ملتزمون بمبادىء الثورة الإسلامية في دعم الاقتصاد الوطني، فنجاح الشعب الإيراني هو أكبر وأبعد من أي سلطة ويحتاج إلى تعاون الجميع.

كما أوضح رئيسي نريد أن نستمر بالتعاون البناء مع كل دول العالم، و سنكون إلى جانب المظلوم أينما كان في سوريا أو فلسطين أو أفريقيا أو اليمن.

و طالب رئيسي برفع كل أنواع العقوبات عن الشعب الإيراني، وحل الأزمات الاقليمية من خلال الحوار الحقيقي مبينا التدخل الأجنبي في المنطقة لا يحل المشاكل بل هو بحد ذاته مشكلة.

واشار رئيسي إن البرنامج النووي الإيراني سلمي والسلاح النووي محرم شرعاً في عقيدتنا، وفي استراتيجة إيران الدفاعية.


واختتم رئيسي قوة إيران في المنطقة ستكون صانعة للأمن، وامكانياتها الإقليمية ستوظف لدعم الاستقرار فهي تعتبر دول وشعوب الجوار جزء من عائلتها و تعزيز العلاقات مع تلك الدول أولوية لسياستها الخارجية.