الاخبار الرئيسية
الاحد 26 سبتمبر 2021
  • C°20      القدس
  • C°10      دمشق
  • C°23      بيروت
  • C°23      طهران
اتصل بنا من نحن

سهند الإيرانية في بطرسبورغ الروسية!!

الكاتب: سدرة نجم
تاريخ النشر: 2021-07-24 18:43:00

زيارة أجراها قائد القوة البحرية للجيش الإيراني الأدميرال حسين خانزادي إلى سان بطرسبورغ ليشارك في استعراض القوة البحرية الروسية اليوم السبت 2021/7/24؛ الأمر الذي جاء مُكملاً لإعلان السفير الإيراني لدى موسكو كاظم جلالي وصول المدمرة سهند والسفينة اللوجستية مكران إلى بطرسبورغ للمشاركة في الاستعراض البحري الروسي.
الزيارة جاءت تلبية لدعوة وزير الدفاع الروسي الجنرال سيرغي شويغو للأدميرال الإيراني الذي غادر على رأس وفد عسكري ملتقياً كبار المسؤولين العسكريين الروس ونظرائه من عدد من الدول المشاركة.
في الوقت ذاته وصلت المدمرة الإيرانية سهند إلى ميناء بطرسبورغ اليوم السبت لتشارك في مراسم الاستعراض الرئيسي للقوة البحرية الروسية كممثلة عن البحرية الإيرانية إلى جانب الأسطول الروسي.
الاستعراض هو الخامس للقوة البحرية الروسية في الذكرى المئوية ال325لتأسيس الأسطول البحري الروسي، حيث سيشارك54سفينة حربية و4 آلاف عسكري من روسيا وعدد من الدول الأخرى منها إيران، الهند وباكستان؛ وفق ماجاء في إعلان وزير الدفاع الروسي شويغو في وقت سابق من الآن.
الجدير بالذكر أن المدمرة سهند هي صناعة محلية إيرانية صُنعت بأيدي خبراء البحرية للجيش الإيراني بكفاءة عالية تُمكنها من التخفي عن الرادارات المُعادية؛ مُحتوية بداخلها مستودعات تزيد من فترة إعمارها إلى الضعف، ومنصوب عليها منظومة حرب إلكترونية جديدة مع وجود إمكانية نصب رادار"عصر" عليها من أجل التصدي لصواريخ الكروز والطائرات بلا طيار.
علماً أنه في2021/6/10أعلن الجيش الإيراني عن تواجد المدمرة الإيرانية سهند في مهمة بمياه المحيط الأطلسي.
القدرات القتالية الإيرانية في طور تطورها المستدام حيث إنها تسير في منحى التقدم الملحوظ؛ الأمر الذي أوضحه إزاحة الجيش الإيراني في نيسان الماضي عن7منظومات قتالية جديدة وطائرات مسيّرة لقواتها البرية، مسبوقاً بها الإفصاح عن منظومة بهمن الرادارية ومقر قيادة ذاتي الحركة لانظير لها في العالم.
سدرة نجم