الاخبار الرئيسية
الاحد 26 سبتمبر 2021
  • C°20      القدس
  • C°10      دمشق
  • C°23      بيروت
  • C°23      طهران
اتصل بنا من نحن

تعرف على فوائد البامياء السحرية

الكاتب: آيه هاشم
تاريخ النشر: 2021-07-03 22:05:00


البامية الخلطة المكونة من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة و وفقًا لقاعدة البيانات الوطنية للمغذيات التابعة لوزارة الزراعة الأمريكية (USDA)، يحتوي كوب واحد من البامية الخام بوزن 100 غرام، على 1.9 غرام من البروتين، و0.2 غرام من الدهون، و7.5 جرام من الكربوهيدرات، و3.2 غرام من الألياف، و1.5 غرام من السكر، و31.3 ملليغرام من "فيتامين ك" و299 ملليغرام من البوتاسيوم، و7 ملليغرام صوديوم.

حية عديدة ومنها مكافحة السرطان وتعزيز صحة جهاز الدوران تحسين عمل الجهاز الهضمي مكافخة هشاشة العظام وتخفيف التوتر وغيرها العديد من الفوائد التي لا تحصى.

ولكن إن تناول كميات كبيرة من البامية قد يكون ضاراً وله تأثيرات عكسية، إليك أهمها:
قد تتسبب الكميات المفرطة من البامية بمشاكل هضمية، مثل الإسهال والغازات والنفخة والتشنجات.
يجب على مرضى متلازمة القولون العصبي محاولة تجنب تناول البامية قدر الإمكان.
قد تتسبب البامية بنشأة حصى في الكلى.
تحتوي البامية على مركب السولانين، والذي يعتبر مادة سامة قد تسبب ألم المفاصل والتهابات مزمنة.
من الممكن للأطعمة الغنية بفيتامين ك، مثل البامية، أن تتسبب بمشاكل في في ميوعة وتخثر الدم.
فوائد لا مثيل لها لقرون البامية وصمغها
يقلل النظام الغذائي الغني بالفواكه والخضروات من فرص حصول مجموعة كبيرة من الأمراض وتطورها في داخل الجسم، بما في ذلك السمنة والسكري وأمراض القلب والأوعية الدموية، وقد يساعد صمغ الموجود في البامية أيضًا في إزالة السموم من الجسم.

البامية جيدة للنساء في فترة الحمل والرضاعة
يعتبر حمض الفوليك المتوافر في البامية من العناصر المهمة أيضًا لمنع المشاكل التي تحدث أثناء فترة تشكل الجنين وأثناء الحمل بشكل عام. ويمكن أن يؤدي انخفاض مستويات حمض الفوليك إلى فقدان الحمل ومشاكل لدى للطفل.

 

البامية غنية بالألياف الداعمة للقلب
وفقا لجمعية القلب الأمريكية (AHA)، فإن تناول الأطعمة الغنية بالألياف، مثل البامية، يمكن أن يقلل من مستويات الكوليسترول الضارة في الدم.

وتعمل على تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية والسمنة ومرض السكري. يمكن للألياف أيضًا إبطاء أمراض القلب لدى الأشخاص المصابين بها بالفعل.

والجدير بالذكر يصل طول نبات البامية إلى 2 متر. بغض الأحيان وتتميز بأوراق عريضة يصل طولها ما بين 10 إلى 20 سم وتنتشر كثيراً في مناطق الشرق الأوسط .