الاخبار الرئيسية
الثلاثاء 19 اكتوبر 2021
  • C°18      القدس
  • C°19      دمشق
  • C°23      بيروت
  • C°21      طهران
اتصل بنا من نحن

البرتغال تودع البطولة الاوربية .. وبلجيكا تتأهل

الكاتب: صبا سهيل حمود
تاريخ النشر: 2021-06-28 21:02:00

انتزعت بلجيكا بطاقة المرور إلى ربع نهائي كأس الأمم الأوروبية 2020 لكرة القدم إثر فوزها مساء الأحد في إشبيلية على البرتغال حاملة اللقب بهدف نظيف من تسجيل المهاجم ثورغان هازار لاعب تورتموند في الدقيقة 42 بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء

وكررت بلجيكا التي تبقى أفضل نتيجة لها في الكأس القارية خسارة نهائي 1980 أمام ألمانيا الغربية 1-2 في روما، إنجاز النسخة الأخيرة عندما بلغت ربع النهائي قبل أن تخرج على يد ويلز.

في المقابل، منيت البرتغال بخسارتها الثانية في البطولة بعد خسارتها الأولى أمام ألمانيا 2-4 في الجولة الثانية من دور المجموعات، ولم ينفعها تألق قائدها كريستيانو رونالدو

وهو الفوز الاول لبلجيكا على البرتغال بعد فشلها في المباريات الخمس الأخيرة بينهما، كما هو الفوز السادس لها على منافسها في 19 مباراة بين المنتخبين مقابل ست هزائم وسبع تعادلات.

وعن مباراة الأمس فلم يدخلها المنتخب البرتغالي بشكل جيد واتضح ذلك جليًا في الشوط الأول الذي كان سيئًا للغاية لأبناء المدرب فرناندو سانتوس.

واختفى النجم كريستيانو رونالدو طوال الشوط الأول في أحضان خط دفاع المنافس دون أن يكون مؤثرًا، وفي الشوط الثاني ظهر ولكنه لم يكن خطيرًا بما فيه الكفاية.

فلم يكن للمنتخب البرتغالي القدرة على العودة في النتيجة رغم استحواذ على الكرة في معظم فترات الشوط الثاني، لكن دون الفعالية أو ترجمة هذه السيطرة والاستحواذ على الكرة إلى أهداف.

نذكر أن بلجيكا ستلعب ضد إيطاليا، التي انتصرت 2-1 على النمسا، السبت، في ميونيخ في الثاني من يوليو المقبل