الاخبار الرئيسية
الثلاثاء 19 اكتوبر 2021
  • C°18      القدس
  • C°19      دمشق
  • C°23      بيروت
  • C°21      طهران
اتصل بنا من نحن

ماهي الكمية التي يجب تناولها من مياه الشرب في الطقس الحار؟؟؟

الكاتب: الحدث اليوم
تاريخ النشر: 2021-06-25 20:19:00

الحدث اليوم 

متابعة: آيه هاشم

يعد شرب الماء بكمية كافية يوميا ممارسة بسيطة تعود بنفع لا حصر له على الصحة ما قد يعزز العمر المديد للفرد وقد يختلف العلماء في الكمية التي يجب أن يشربها الإنسان من الماء يومياً، وحتى أن بعضهم وضع ما يسمى بـ"قاعدة اللترين" لتحديد هذه الكمية.


وبحسب مصدر أعلنت الدكتورة يوليا غونتشاروفا أخصائية أمرض قلب ورئيسة قسم التشخيص الوظيفي في مركز بلوخين للأورام السرطانية ، أن الشخص يحتاج إلى 1،5 _2 لتر من الماء في الطقس الحار وأشارت من خلال حديثها لوكالة "نوفوستي" إلى أنه على الأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب والأوعية الدموية إضافة مياه معدنية إلى هذه الكمية لتعويض النقص في عنصري البوتاسيوم والمنغنيسيوم كما عليهم تناول الفواكه والخضروات.
وتقول أنه إذ لا يوجد قصور حاد في القلب يكفي شرب 1،5_ 2 لتر في اليوم ولكن إذا كان الأنسان يعاني من يعاني من القصور فعليه شرب 1_1،5 لتر في اليوم ويحاول الكثيرون من الذين يعانون من مشكلات في القب عدم شرب أكثر من لتر واحد لكي لا يزيد العبء على القلب ، بيد أن هذا غير صحيح لأنه بغض النظر عن الأمراض المصاحبة لا ينصح بتقليل كمية شرب الماء .
وتشير أيضاً من خلال حوارها إلى أنه في الطقس الحار يفقظ الجسم والمحلول المحلي لذلك يجب شرب مياه معدنية أيضاً لتويض ما يفقد الجسم من بوتاسيوم ومنغنيسيوم .
وينصح أيضاً بالطقس الحار يجب تناول المكسرات والبذور والخضراوات والفواكه لأنها تحوي البوتاسيوم والمغنيسيوم اللازم للجسم .
وأضافت يفضل الخروج إلى الشارع في الطقس في الصباح الباكر أوالمساء.

وأوضحت بقولها " تكمن المشكلة الأساسية لغالبية الناس بمن فيهم الذين يعانون من أمراض القلب في الطقس الحار في جفاف الجسم، لذلك من المهم شرب الماء بكميات كافية واذا كان الشخص يعاني من ارتفاع مستوى ضغط الدم ويتناول الأدوية فإنه على خلفية جفاف الجسم يمكن أن ينخفض مستوى ضغط الدم بصورة حادة مما يؤدي إلى تفاقم حالته الصحية بشكل سيء لذلك يجب تعويض نقص السوائل في الجسم باستمرار".

ووفقا للخبراء، فإن شرب الماء يمكن أن يحسن الذاكرة ويساعد على امتصاص العناصر الغذائية وزيادة الطاقة، ولذلك، من الضروري معرفة الكمية الكافية من الماء يوميا لضمان الحصول على هذه الفوائد.