الاخبار الرئيسية
الثلاثاء 19 اكتوبر 2021
  • C°18      القدس
  • C°19      دمشق
  • C°23      بيروت
  • C°21      طهران
اتصل بنا من نحن

بعد مباراة "إنكلترا" و"اسكتلندا".. شرطة "لندن" تعتقل 30 مشجعاً

الكاتب: صبا سهيل حمود
تاريخ النشر: 2021-06-20 19:33:00

كشفت شرطة "لندن" عن إلقاء القبض على 30 شخصاً في وسط العاصمة البريطانية ومحيط ملعب ويمبلي في الساعات الأولى من صباح يوم أمس السبت بعد انتهاء مباراة "إنكلترا" و"اسكتلندا" في بطولة أوروبا 2020 لكرة القدم.

وسافر آلاف من مشجعي "اسكتلندا" جنوباً إلى "لندن" رغم الأمطار الغزيرة في العاصمة وعدم حصول كثيرين منهم على تذاكر لحضور المباراة.

وصرحت الشرطة إن غالبية المشجعين تصرفوا بصورة طيبة ولم يتسببوا في أي مشكلات داخل الاستاد لكن قلة منهم تسببوا في بعض المتاعب في عدد من مناطق المدينة. 

وتمت معظم الاعتقالات في وسط "لندن" وكان السبب الرئيسي في ذلك الإخلال بالنظام بينما اعتقل خمسة أشخاص بالقرب من "ويمبلي".

حيث أن شرطة "لندن" قد أصدرت أمرا بفض التجمعات في وسط لندن قبل انتهاء المباراة، حيث تمنح الشرطة أوامر فض التجمعات من شخصين أو أكثر إذا شعرت أن سلوكهم يسبب إزعاجاً أو مضايقات.

وفي سياق آخر تعادل منتخب "إنجلترا" و"إسكتلندا" سلبيًا بدون أي من الأهداف بين كلا المنتخبين، في مباراة شهدت القوة والإثارة بين لاعبي الفريقين طيلة أحداث مجريات اللقاء

وبذلك يتربع منتخب التشيك على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط، بينما جاء في ثاني الترتيب منتخب إنجلترا متساويًا بنفس النقاط مع المتصدر بعد فوز وتعادل ليبقى لها مباراة فاصلة معه يوم الثلاثاء القادم، أما ثالث الترتيب جاء منتخب كرواتيا بنقطة وحيدة، متساويًا مع أدنى ترتيب المجموعة منتخب إسكتلندا ضمن منافسات كأس أمم أوروبا “اليورو2020”.

وتقام هذه النهائيات في الفترة بين 11 يونيو حزيران الجاري و11 يوليو تموز المقبل في 11 مدينة أوروبية لأول مرة في تاريخ المسابقة احتفالا بالذكرى الستين لانطلاقها، وهي مدن: "أمستردام، باكو، إشبيلية، بوخارست، بودابست، كوبنهاغن، غلاسكو، لندن، ميونخ، روما وبطرسبورغ".