الاخبار الرئيسية
الاحد 26 سبتمبر 2021
  • C°26      القدس
  • C°27      دمشق
  • C°29      بيروت
  • C°25      طهران
اتصل بنا من نحن

من تلميذ عند نتنياهو إلى معلم له!!

الكاتب: سدرة نجم
تاريخ النشر: 2021-06-14 21:24:00

بعد خلاف على استلام الحكومة الإسرائيلية دام لوقت طويل؛ تخلله حروب وخسارات حلّت لعنتها عليهم، انتهى الأمس إعلان الحكومة الجديدة بعد محاولة نتنياهو تكرار سيناريو ترامب وادعائه بتزوير الانتخابات واللعب بها.
نفتالي بينيت؛ زعيم حزب"اليمينا" الذي سيتولى رئاسة مجلس الوزراء الإسرائيلي والذي تحول من تلميذ عند نتنياهو إلى مرتبة تعلوه.
في أول اجتماع له؛ ألقى رئيس الوزراء الإسرائيلي الأمس2021/6/13 كلمة أمام الكنيست؛ كان فحواها: تعهداً بتوحيد الأمة التي قال أنها تعبت من أربع انتخابات خلال عامين من الجمود السياسي الحاصل؛ مُعرباً أن حكومته ستعمل من أجل جميع الناس، مُسلطاً الضوء على أن أولى أولوياته ستكون الإصلاحات في مختلف القطاعات، الصحية والتعليمية إلى جانب التخلص من الروتين الحكومي السائد واستبداله بالأفضل.
يُذكر أن بينيت سيكون خلفاً لنتنياهو الذي استمر توليه للحكومة لمدة12عاماً وغادر مُجبراً لا مُخيراً؛ بينيت الذي سيستلم الحكومة حتى عام2023 في إطار اتفاق تقاسم السلطة؛ فضلاً عن أنه سيقود ائتلاف حزبي غير مسبوق دعمه النواب بواقع60صوت مقابل59.
التحالف سيضم أحزاباً ذات توجهات إيديولوجية متباينة ومن المتوقع أن تضم الحكومة الجديدة ثماني وزيرات؛ في سابقة عدد قياسي للنساء اللاتي يحملن حقائب وزارية في حكومة واحدة.
تلقى نفتالي بينيت رسالة تهنئة من الرئيس الأميركي جو بايدن يأمل بها إلى تعزيز العلاقات الثنائية بينهما.
حكومة تُعد الأوسع في إسرائيل؛ الأمر الذي من الممكن أن يجعلها أكثر توتراً واضطراباً، باذلين جهدهم الأكبر للإبقاء عليها والمحافظة على قيامها.
سدرة نجم