الاخبار الرئيسية
الاثنين 27 سبتمبر 2021
  • C°20      القدس
  • C°11      دمشق
  • C°25      بيروت
  • C°20      طهران
اتصل بنا من نحن

بتغلبها على غوام.. سورية أول الواصلين إلى أمم آسيا 2023

الكاتب: صبا سهيل حمود
تاريخ النشر: 2021-06-07 22:09:00

حقق منتخبنا الوطني فوزاً عريضاً على منتخب غوام بثلاثة أهداف دون رد في تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم قطر 2022، وكأس آسيا الصين 2023، ضمن مباريات اليوم الاثنين، في استاد نادي الشارقة بالامارات.

وبذلك يكون منتخبنا قد حقق العلامة الكاملة حتى الآن فى مبارياته الـ 7 بالتصفيات المشتركة، ونجح في التأهل للدور الثالث المؤهل لكأس العالم، بعدما حسم صدارته للمجموعة الأولى وكذلك تأهله لكأس أمم آسيا.

وتقدم مرديك مرديكيان للمنتخب السوري بالهدف الأول في الدقيقة السادسة، قبل أن يضيف اللاعب ذاته الهدف الثاني في الدقيقة العاشرة، وفي الدقيقة 85 أضاف محمود المواس الهدف الثالث للمنتخب السوري.

واستمر نسور قاسيون بقيادة المدير الفني التونسي “نبيل معلول” فى مواصلة تقديم العروض القوية ومواصلة الانتصارات وتحقيق الثلاث نقاط أمام مضيفه المتواضع ومتزيل المجموعة منتخب غوام، وذلك لحسم تأهله بشكل رسمي والصعود للنهائيات القارية والمرحلة الأخيرة بالتصفيات المونديالية.

كما كان منتخب سورية قد اكتسح منتخب غوام برباعية نظيفة فى مباراة الذهاب بالتصفيات المزدوجة، والتي شهدت تألق اللاعب “عمر السومة” بتسجيله 3 أهداف (هاتريك)، بينما سجل الهدف الرابع اللاعب “محمود المواس”.

الجدير بالذكر أن من يتأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2023 في الصين، والدور الثالث النهائي من تصفيات مونديال قطر 2022 صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل أربع منتخبات تحل ثانية في المجموعات الثماني.