الاخبار الرئيسية
الجمعة 24 سبتمبر 2021
  • C°19      القدس
  • C°19      دمشق
  • C°24      بيروت
  • C°29      طهران
اتصل بنا من نحن

الأطباق الطائرة تقلق أمريكا

الكاتب: حنين محمد الحموي
تاريخ النشر: 2021-06-04 14:10:00

قالت شبكة "سي إن إن" الأمريكية إن مسئولي الاستخبارات في الولايات المتحدة لم يجدوا دليلاً يؤكد أن الأطباء الطائرة المجهولة، التي واجهها طيارو البحرية الأمريكية في السنوات الأخيرة، كانت مركبات فضائية غريبة، لكنهم لم يتوصلوا أيضاً إلى تقييم محدد  لهوية تلك الأجسام الغامضة، وفقاً لخمسة مصادر مطلعة على نتائج تقرير حول الأطباق الطائرة المجهولة، والذي من المقرر أن يتم تسلميه إلى الكونجرس فى وقت لاحق هذا الشهر.

تحولت الأجسام الفضائية المجهولة المعروفة باسم الأطباق الطائرة، من مجرد مزحة تتعلق بالخيال العلمي إلى هاجس للأمن القومي الأمريكي، وشكل البنتاجون الصيف الماضي فرقة عمل خاصة بالظواهر الجوية المجهولة، مهمتها اكتشاف وتحليل وتصنيف الأجسام الطائرة الغامضة التي يمكن أن تشكل تهديداً للأمن القومي.

وأوضحت صحيفة نيويورك تايمز أن التقرير الذي يتناول أكثر من 120 حالة رصد أجسام طائرة غامضة لا يشير إلى أي عنصر يتيح التأكد مما إذا كانت هذه الأجسام عبارة عن مركبات من الفضاء الخارجي، و الاستخبارات الأمريكية عجزت عن تفسير بعض تحركات هذه الأجسام، ومنها قدرتها على زيادة سرعتها وتغيير اتجاهها بطريقة مفاجئة، أما المؤكد بحسب هؤلاء المسؤولين أن الأمر في معظم الحالات لا يتعلق بتكنولوجيا أمريكية سرية قد تكون واشنطن امتنعت عن الإفصاح عنها.

والمسؤولين الأمريكيين لا يمكنهم استبعاد احتمالية أن هذه الأجسام الطائرة طائرات تخص خصوم أمريكا، لاسيما الصين وروسيا، وهي نتيجة أكثر إثارة للقلق على الأرجح، بحسب CNN.

يذكر ان البنتاجون نشر العام الفائت مقاطع فيديو صوّرها طيارون من البحرية الأمريكية تظهر رصدهم خلال الطيران ما يبدو أنه أجسام غريبة.