الاخبار الرئيسية
الخميس 17 يونيو 2021
  • C°21      القدس
  • C°26      دمشق
  • C°24      بيروت
  • C°36      طهران
اتصل بنا من نحن

روسيا توقع مع قطر العديد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم

الكاتب: حنين محمد الحموي
تاريخ النشر: 2021-06-03 21:12:00

شهد منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي اليوم الخميس توقيع مجموعة من الاتفاقات ومذكرات التفاهم بين روسيا وقطر، والتي تهدف لتحفيز العلاقات الثنائية، وخاصة التجارية والاقتصادية، حيث تم توقيع الوثائق في جلسة حوار "روسيا - قطر" بمشاركة مسؤولين من البلدين، وتم توقيع الوثائق حول التعاون بين المنظمات والشركات الروسية والقطرية.

قال مدير إدارة التعاون الدولي في بنك قطر للتنمية "سعود البوعينين" أن العقود الموقعة تهدف لتبادل الخبرات وتوسيع العلاقات، ولفت إلى أن نشاط بنك قطر للتنمية في روسيا يهدف لفتح الآفاق أمام الشركات الصغيرة والمتوسطة القطرية لدخول السوق الروسية، مشدداً على أن الدرسات أثبت وجود فرص للشركات القطرية في هذه السوق.

كما دعا نائب رئيس الوزراء الروسي الجانبين للعمل على إنجاز المشاريع التي تم الاتفاق عليها في وقت سابق ، وتمت الإشارة إلى نمو التبادل التجاري بين روسيا وقطر في 2019 بنسبة 22%، على الرغم من جائحة كورونا، التي أصابت الاقتصاد العالمي، وإلى أن الوكالة القطرية للاستثمار تشارك في مشاريع ضخمة بروسيا.

الجدير بالذكر أن أمس الأربعاء انطلقت أعمال منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي والذي يعقد حضورياً (وجهاً لوجه)، مع مراعاة إجراءات الوقاية الصحية، وباستخدام تقنيات رقمية حديثة.