الاخبار الرئيسية
الجمعة 24 سبتمبر 2021
  • C°19      القدس
  • C°19      دمشق
  • C°24      بيروت
  • C°29      طهران
اتصل بنا من نحن

ديمقراطية قسد مفصّلة على قياس مصالحها!!

الكاتب: سدرة نجم
تاريخ النشر: 2021-06-02 10:08:00

تنديدات واستنكارات لممارسات قسد ووقفات غضب لاتهدأ؛ تضييق طال أبسط مقومات الحياة؛ واستهداف للمدنيين زاد من الغليان الشعبي مع فرض حظر تجوّل وقوانين مفتعلة لايقبلها العقل.
أحداث ملتهبة تجتاح مدينة منبج السورية؛ الخاضعة لسيطرة قوات سورية الديمقراطية المعروفة ب"قسد" والتي هي مجموعات مسلحة تدعمها واشنطن بهدف تقسيم سورية.
عناصر من ميليشيات قسد قتلوا 5مدنيين وأصابوا آخرين في مواجهات بينهم؛ ضمن تظاهرات أعدها أهالي منبج رفضاً لسيطرة قسد عليهم واستنكاراً لقرارات تجنيد المناطق القابعة تحت سيطرة قسد؛ ترافقت مع إغلاق تام للمحال والأسواق؛ فضلاً عن قطع المتظاهرين الطرق بالإطارات المشتعلة تنديداً بممارسات قسد.
المتظاهرين أضرموا النيران في مقر لميليشيات قسد بقرية الياسطي؛ كما قطع أهالي قرية الكرسان الطريق الدولي جنوب شرق منبج وأحرقوا حاجز الخطاف؛ الأمر الذي استدعى تدخل مدرعات قسد لتهدئة المتظاهرين وقمعهم.
عشيرة البوبنا العربية في المدينة أصدرت بياناً يوضح دعمها الكامل للمطالب المشروعة لأهالي منبج إضافة إلى دعوة كافة العشائر العربية والعشائر الأخرى من أجل الوقوف صفاً واحداً لحماية وجودها؛ والمطالبة بخروج قسد من المدينة وتسليمها لأهلها.
يتراكم الغضب على ممارسات ميليشيات قسد المسلحة؛ مُطالبين بالتسليم؛ الأمر الذي يسير باتجاه حدوث انفجار مدني يوسع الشرخ بين مكونات المدينة الواحدة ولا يخدم سوا أطماع المحتل الأمريكي الذي يساندها ويدعمها ويقف وراءها ويملي عليها مايجب أن تفعله في سبيل تدمير ماتبقى من أرجاء البلاد الواقعة تحت سيطرتهم.
سدرة نجم