الاخبار الرئيسية
الاثنين 27 سبتمبر 2021
  • C°20      القدس
  • C°11      دمشق
  • C°25      بيروت
  • C°20      طهران
اتصل بنا من نحن

الحدث اليوم يرصد أجواء الانتخابات الرئاسية في مدينة البوكمال

الكاتب: ديما عبد الحميد مصلح
تاريخ النشر: 2021-05-27 00:07:00

الحدث اليوم - ديما عبد الحميد
أقدم السوريون اليوم باختلاف شرائحهم على الإقبال إلى مراكز الاقتراع في المحافظات كافة من أجل المشاركة بالانتخابات الرئاسية والإدلاء بأصواتهم.

موقع الحدث اليوم رصد أراء العديد من المواطنين المشاركين بالانتخابات الرئاسية السورية 2021 في مدينة البوكمال بريف محافظة دير الزور حيث أوضحت عضو لجنة متابعة مراكز الانتخابات في البوكمال بمحافظة دير الزور "حلا حكمت الساكن" للحدث اليوم، أن الانتخابات الرئاسية مبدأ دستوري، وتعتبر المشاركة فيها حق لكل مواطن سوري، إضافةً إلى أنها رسالة لدول "الخليج وإسرائيل وأمريكا"، فسورية بلد الصمود رغم تعاونهم عليها ومحاولة إذلالها وبالتالي ستبقى شامخة.


بدوره بين "علاء شاكر الجاسم" رئيس مركز الانتخابي بمدرسة الشهيد باسل بالبوكمال للحدث اليوم أن الاقتراع هو بمثابة الوفاء لدماء الشهداء الذين ضحوا بالغالي والنفيس، ليبقى الوطن منيعاً عزيزاً، وأن الانتخابات الرئاسية ستكون نقطة تحول مفصلية في مجرى الأحداث، والانتصار الناجز على الإرهاب ودفع مسيرة الإعمار بقوة.



من جانبه عضو متمم لنقابة أطباء سورية المركزية "د.خالد الحسين" قال للحدث اليوم: أن الانتخابات مهمة في حياة كل مواطن وهي دليل على السيادة السورية، ويجب على كل مواطن سوري أن يمارس حقه الطبيعي في الانتخابات، منوّهاً إلى أن المواطن السوري لا يتأثر بأي ضغط من خارج القطر، وبعد حرب دامت عشر سنوات أصبح لديه وعي وثقافة كاملة.


مشرف مجمع التربوي بالبوكمال "راغب محمد" أكد للحدث اليوم أن المواطن الشريف سيختار القائد الذي يبقي هذا البلد شامخاً، ومن يحقق متطلبات الشعب ويحقق له العزة والكرامة، مشيراً إلى أن الانتخابات قامت بكل شفافية وأجواء ديمقراطية.

أحد وجهاء البوكمال "شدهان الحبيب" نوه للحدث اليوم، أن الانتخابات الرئاسية واجب وحق على كل مواطن شريف، كما أنها صفعة قوية للعملاء والمتآمرين، واختيار رئيس لسورية هو شأن داخلي، ولا يحق لأي طرف أو دولة من دول العالم أن تتدخل فيه.


وأشار دكتور الجراحة العظمية "عماد حيدر" للحدث اليوم إلى أن الانتخابات الرئاسية في ظل هذه الظروف تعتبر تحدي لكل دول العالم التي تأمرت على سورية، فالانتخابات حق دستوري لكل مواطن ليعبر عن رأيه بحرية مطلقة ويختار من يمثله.

الجدير بالذكر أن اللجنة القضائية العليا للانتخابات قامت بتمديد موعد الانتخابات حتى الساعة الثانية عشر ليلاً وذلك بسبب الإقبال الكثيف على مراكز الاقتراع من قبل المواطنين السوريين.