الاخبار الرئيسية
الجمعة 24 سبتمبر 2021
  • C°19      القدس
  • C°19      دمشق
  • C°24      بيروت
  • C°29      طهران
اتصل بنا من نحن

متى يصبح الشاي الأخضر ضارا

الكاتب: ثراء فائز سليمان
تاريخ النشر: 2021-05-22 19:55:00

 

يعتبر الشاي الأخضر من المشروبات التي تساعد الناس على ضبط الوزن وتساعد الجهاز الهضمي في عمله، بالإضافة إلى فوائد أخرى بحسب خبراء التغذية، الذين أكدوا بدورهم أن له مضار أيضاً، فهو يحتوي على مادة الكافيين التي تسبب الحساسية لبعض الأشخاص وفي هذه الحالة يجب التوقف فوراً عن تناوله، كما إنّ كمية الكافيين الموجودة في الشاي الأخضر تعتمد إلى حدٍ كبير على نوع نبات الشاي وظروف نموه وطريقة معالجته وتخميره.
ويشير المختصون إلى أن الشاي الأخضر يحتوي على كمية أقل بكثير من الكافيين الموجود في المشروبات الساخنة الأخرى. وأضاف خبراء التغذية أن تناول الشاي الأخضر يجب أن لا يتعدى 400مل غ اي ما يعادل 8أكواب في اليوم لأنه قد يسبب مشاكل صحية تتراوح بين الخفيفة والخطيرة يمكن أن تظهر على شكل صداع أو التقيؤ أو الإسهال كما قد يؤدي إلى عدم انتظام في ضربات القلب ومشاكل عصبية وحموضة في المعدة لأن الكافيين يزيد كمية الحموضة أثناء عملية الهضم.
إلاَّ أن كوب من الشاي الأخضر قد يمنح دفعة طفيفة من الطاقة التي يحتاجها الجسم في الصباح لكن العيب فيه أن مذاقه غير محبب لكثير من الأشخاص، فيمكن تجاوز هذا العيب بإضافة القليل من الزنجبيل الطازج أو القليل من العسل أو قطعة من الليمون أو ربما رشة من الكركم أيضاً فهي مواد جيدة تساعد في تحسين عملية الهضم ولها خصائص مضادة للإلتهاب والتي يمكن أن تكون آثارها جيدة على الجسم.