الاخبار الرئيسية
الاثنين 27 سبتمبر 2021
  • C°20      القدس
  • C°11      دمشق
  • C°25      بيروت
  • C°20      طهران
اتصل بنا من نحن

هنية: المقاومة سجلت انتصاراً استراتيجياً مركّباً !!

الكاتب: بشرى علي سعيد
تاريخ النشر: 2021-05-21 22:17:00

كلمة رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية: أبناء أمتنا وأحرار العالم شاهدوا البطولة والثبات والصمود في بيت المقدس وفي قطاع غزة، فالقدس لنا والمسجد الأقصى خط أحمر لا يمكن لشعبنا وأمتنا التخلي عنه مهما كانت التضحيات.

واضاف هنية المقاومة الباسلة سجلت نصراً عظيماً استراتيجياً مركّباً، وما تحقق هو نصر إلهي رباني بعدما انتفضت غزة لتدافع عن القدس، مشيرا النصر صنع عبر أداء المقاومة وفصائلها جميعاً في الغرفة المشتركة.

وصرح هنية الهزيمة ستترك تداعيات كبيرة على مؤسسات الاحتلال الأمنية والعسكرية وعلى مستقبل وجوده على أرضنا، فهذه المعركة لها ما بعدها والقدس هي محور الصراع.

كما وأوضح غزة نهضت لتدافع عن القدس ولتقول للعالم إن المقاومة لن تتراجع وستواصل طريقها نحو الأقصى، فالقدس روحنا وعقيدتنا ونبضنا وعاصمة دولتنا.

واعلن هنية غزة حملت سيف القدس بجدارة وضربت به بعزم وإرادة ولقنت العدو درساً لن ينساه، مرحلة ما بعد سيف القدس ليست كما قبلها وهي ستشهد الكثير من بناء الاستراتيجيات الجديدة.

كما اكد على بناء وحدة وطنية حقيقية وعلى تعزيز العلاقة مع المحيط العربي والاسلامي بعدما نهضت الأمة ووقفت خلف القدس والمقاومة، كما يجب تعزيز العلاقة مع المجتمع الدولي وخاصة بعد التغيير الكبير في المجتمعات الأوروبية والغربية.

وشكر هنية كل من وقف مع القدس والمقاومة ومع الشعب الفلسطيني، لكبح العدوان الإسرائيلي ولم يبخل على المقاومة بالمال والسلاح.