الاخبار الرئيسية
الخميس 17 يونيو 2021
  • C°21      القدس
  • C°26      دمشق
  • C°24      بيروت
  • C°36      طهران
اتصل بنا من نحن

كرم سويدان بطل الجمهورية بلعبة الريشة

الكاتب: سوار الأحمد
تاريخ النشر: 2021-05-21 22:10:00

لم يكن تحقيق الفوز مجرد حلم أو مساحة زمنية بعيدة المنال عن متناول يده هو الطفل كرم سويدان ابن محافظة درعا بطل سورية بلعبة الريشة
والذي أحرز المركز الأول في بطولة الجمهورية للريشة الطائرة وبمشاركة ١٦ لاعبا من جميع المحافظات السورية التي تقام حاليا في العاصمة دمشق.
المدرب والأب الروحي الحاضن لكرم الأستاذ شادي ابراهيم السويدان، وهو مدرس تربيه رياضه ومدرب ريشه طائره وعضو لجنه المدربين الرئيسيه بالريشه الطائرة، اكد لموقع الحدث اليوم أن تحقيق الفوز لم يخلو من الصعوبات بعدم جاهزيه الصاله الرياضيه بدرعا وقله الادوات والتجهيزات، الا ان هذه الفرق الصغيرة فاق حلمها أي عجز، واستذكر شادي الاعبه نور ابازيد التي أحرزت العام الفائت المركز الاول على مستوى الجمهوريه بفوزها الذي كان دافع لتحقيق انجاز جديد تمثل هذا العام بفوز كرم بالمركز الأول.
أما عن نشوة النصر التي قد تؤثر سلبا وتسوق بنفس اللاعب نحو الغرور خاصة بسن كرم أكد المدرب شادي أنه وعلى العكس تماما الغرور لم يجد طريقه إلى نفوسنا بل كان الفوز دافع للعمل بشكل أكبر.
وكانت البطوله قويه جدا بحيث تم دعوه اميز لاعب بكل محافظه أي أن كل محافظه شاركت بافضل لاعب لديها.

أما عن توقعات الفوز قال المدرب شادي سويدان: بصراحه كنت متوقع أن نحصل على هذا المركز وكان هذا تصوري من خلال التدريب مع كرم كما كان تصوره مع اشارة المركز الاول والحمد لله كان الذي تمنيناه.

اما عن تأثير الرياضية بحياة كرم أكد المدرب شادي أنه من المعروف أن الرياضة تحتاج تدريب ووقت وجهد وهو ما يشكل صعوبة لدى اللاعب اذا كان ملتزما بعمل آخر أو بدراسة مثلا لكن كرم من المتفوقين بالمدرسة هو حاليا صف رابع ناجح عالخامس وهو بدأ تدريب بعمر ٩ سنوات، وحلمه أن يمثل المنتخب السوري بالبطولات الخارجية.
وعن مخاوف كرم كلاعب رياضي وحائز على هذه الجوائز أوضح المدرب شادي أن كرم كغيره من اللاعبين خوفه يقتصر فقط على الاصابات وحرمانه من رياضته المفضلة.

وختم المدرب شادي سويدان بالتوجه بالشكر للاتحاد السوري للريشه الطائره وعلى رأسهم رئيسه الاتحاد الانسه خلود بيطار، متمنيا الاهتمام اكثر بالأبطال ومتابعتهم، كما نشكر كل من وقف لجانبنا في تحقيق النتيجة وكل شخص شاركنا فرحتنا بهذا الانتصار.
يذكر أن اللاعب كرم سويدان شارك العام الماضي وحصل على المركز السابع.