الاخبار الرئيسية
الجمعة 24 سبتمبر 2021
  • C°19      القدس
  • C°19      دمشق
  • C°24      بيروت
  • C°29      طهران
اتصل بنا من نحن

أبرز التطورات على الساحة الفلسطينية!!

الكاتب: سدرة نجم
تاريخ النشر: 2021-05-18 13:37:00

تطورات ملحوظة في الاشتباكات تشهدها مدينة القدس وحواريها بين الفلسطينين القاطنين في أرضهم المحتلة وكيان العدو الإسرائيلي الذي يِمارس أبشع الاعتداءات الهمجية.
ردود فعل مقاومة تُخيف الكيان جاء أبرزها قصف لكتائب القسام استهدف مستوطنتي أوخاكيم ونيتفوت؛ برشقتين صاروخيتين جاءتا على خلفية العدوان المتواصل.
تصريحات متقاذفة ورسائل خشنة شديدة اللهجة وجهتها وزارة الداخلية الفلسطينية بغزة؛ حذرت فيها من اتصالات ورسائل مشبوهة ترد من حسابات ومؤسسات وجهات فلسطينية تمّ اختراقها.
صفارات الإنذار لم تهدأ في جملة من المستوطنات الشرقية والجنوبية؛ كان بينها مستوطنة عسقلان، بعد توجيه المقاومة الفلسطينية لدفعة جديدة من الصواريخ.
اعتداءات وحشية وجهها العدو الإسرائيلي؛ تمثلت بقصف مستمر على مختلف مناطق قطاع غزة ترافقت مع غارات إسرائيلية على مواقع أمنية فلسطينية؛ فضلاً عن تنفيذ غارات إسرائيلية على مواقع قريبة من التجمعات السكنية؛ يصل عددها إلى مايفوق 60غارة استهدفت مقار ومواقع حكومية وشوارع وبنى تحتية شمال وجنوب القطاع.
الخوف استوطن قلوب الكيان الإسرائيلي مما دفعه إلى السماح لجنوده بالتنقل باللباس المدني خشية من الهجمات الاستهدافية.
سرايا القدس لم تهدأ منذ بداية المعارك إلى الآن؛ موجهة تنبيهاً شديد اللهجة للكيان الغاصب قالت فيه:"إن القصف بالقصف والدمار بالدمار والرعب زيادة".
ضربات حادة تقسم ظهر العدو تمثلت باستهداف سرايا القدس لمدينتي سديروت ونتيفوت وشعار هنيغف برشقات صاروخية مكثفة زلزلت كيانهم الغاشم.
لتعترف وسائل إعلام إسرائيلية بالخسارة الضمنية بتعبيرها أن إسرائيل تربح معارك لكن حماس تربح الحرب.
حشود جماهيرية تقف متضامنة مع الموقف الفلسطيني ليخرج آخرها؛ المتحدث باسم الخارجية الإيرانية"سعيد خطيب زاده"؛ بكلمة حول التطورات في فلسطين قائلاً فيها:"إننا نشهد تصاعداً لاعتداءات الكيان الصهيوني وإن الشعب الفلسطيني له حق الدفاع عن نفسه موضحاً أن كل الشعوب الحرة التي تلتزم بالدفاع عن حقوق المظلومين تقف إلى جانب الفلسطينيين؛ ذاكراً أن الأعمال الإجرامية التي يرتكبها الكيان الإسرائيلي يجب أن تُصنف كجرائم حرب، مُطالباً خلال حديثه مجلس الأمن الدولي بتحمل مسؤولياته والضغط على الكيان لوقف عدوانه على الشعب الفلسطيني؛ مُديناً العدوان الإسرائيلي الذي يتعرض له القدس الشريف وغزة الأبية واصفاً إياه بأنه اختراق واضح لحقوق الإنسان وللقوانين الدولية.
منازل المواطنين الفلسطينيين دُمرت نتيجة لاستهداف طائرات الاحتلال لها والقصف المدفعي الذي ضربها ليصل الأمر إلى انقطاع في التيار الكهربائي عن أجزاء واسعة من غزة نتيجة للعدوان الإسرائيلي.
وقفة تضامنية تحييها الجزائر تمثلت برسالة بعتثها المناضلة الجزائرية"جميلة بوحيرد"متوجهة بها إلى المقاومة الفلسطينية؛ تثني عليهم بها على وقفتهم وتدعمهم بكلمات معنوية يملؤها الفخر والاعتزاز.
مواجهات متواترة تُرسل انتهى آخرها بإطلاق صاروخ خرج من لبنان سقط في منطقة مفتوحة في مستوطنة مسكاف عام؛ ليقصف الاحتلال بدوره مُستهدفاً منطقة الواحة غرب بيت لاهيا في غزة.
استهداف العدو للمباني والبيوت الآمنة والشوارع يُعبر عن عجزه وإفلاسه باحثاً عن نصره بتخفيه بين أنقاض البيوت التي دمرها وأشلاء الضحايا التي قتلها.
سدرة نجم.