الاخبار الرئيسية
الجمعة 24 سبتمبر 2021
  • C°19      القدس
  • C°19      دمشق
  • C°24      بيروت
  • C°29      طهران
اتصل بنا من نحن

فريق فيلودوكسيا.. حاضن المواهب الشابة في درعا

الكاتب: سوار الأحمد
تاريخ النشر: 2021-05-18 13:25:00


ليس مجرد فريق كباقي الفرق التي تنساها حال انتهاء موسمها ولا يبقى منها سوى أسماء نادرا ما تعلق في الذاكرة بحسب ما تقدمه خلال ما يسمح لها في البرامج بقدر ماهو فريق احتضن مواهب شابة وقدم لهم الكثير فريق فيلودوكسيا ومن خلال ضمه لمواهب جميع الفئات العمرية من فئة الأطفال والشباب بالإضافة إلى فئة الأعمار المتقدمة حتى سن الخمسين ترك بصمته لدى كثير من الشبان الصاعدة في محافظة درعا بدعم من اتحاد شبيبة الثورة.
وهو ما أدلت به مديرة الفريق كندة كيوان لموقع الحدث اليوم مبينة أنه لدى الفريق آليتان للعمل، الآلية الأولى ( واقعيَّة ) : بإقامة فعاليات وندوات وأمسيات شعرية وأمسيات غنائية ومعارض رسم وغيرها من النشاطات الأخرى التي تُبرِز مواهب أعضاء الفريق
الآلية الثانية ( إلكترونية ): حيث يتم دعم المواهب إلكترونيا عن طريق نشر المواهب على مواقع السوشال ميديا عبر صفحات الفريق و دعمها.
ويتم العمل إلكترونياً ضمن مجموعات على الواتساب يُشرف عليها متخصصين و أصحاب خبرات يقومون بإتباع برنامج أسبوعي خاص بالموهبة.
أما الأهداف التي من أجلها تشكل الفريق كما أوضحت كيوان تتجلى في دعم المواهب في محافظة درعا و إشهارها و تأمين فرص العمل في بعض الحالات.
وأشارت كيوان أن نظم الانتساب للفريق إلكترونياً عن طريق التواصل مع إدارة الفريق عبر مديرته كندة كيوان على الواتساب وتوثيق إنضمامه ضمن سجل الفريق ومن ثم إضافته لمجموعة فيلودوكسيا درعا على الواتساب والمجموعات الخاصة لكل موهبة من مواهب المُنضم.
وعن دورها في الفريق صرحت كندا كيوان قائلة: مهمتي قيادة فريق فيلودوكسيا بدرعا، فضلا عن الإشراف العام على كل المجموعات و المواهب، بالإضافة إلى الإشراف على مشرفين مجموعات المواهب
و المحرك الأساسي للفريق.
أما عن المواهب التي يضمها الفريق أوضحت كيوان أنها تقتصر على ( الكتابة، الشعر، الرسم، الأعمال اليدوية، الغناء، العزف، التمثيل، الرقص، التصوير الفوتوغرافي، المونتاج المحترف ، التصميم المحترف، الميك اب ).
ويبقى الأمل معلقا بجهة رسمية تحتضن هذه المواهب وتقدم الدعم اللازم لها لتكون عضوا فعالا في المجتمع وتستطيع من خلال ما تعلمته أن تكون سندا لبناء الوطن ورفعته.