الاخبار الرئيسية
الخميس 17 يونيو 2021
  • C°21      القدس
  • C°26      دمشق
  • C°24      بيروت
  • C°36      طهران
اتصل بنا من نحن

《نصر الله: الرهانات الإسرائيلية الأمريكية سقطت، وعلامات الضعف والوهن تظهر على "إسرائيل"》

الكاتب: بشرى علي سعيد
تاريخ النشر: 2021-05-07 22:00:00

 

كلمة الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله ‏بمناسبة يوم القدس العالمي: ثبات الشعب الفلسطيني وتمسكة بحقه وعدم التخلي عن القدس هو الأساس، يعطي المشروعيه للمقاومة.

اكد نصر الله إن التطور الأهم والأخطر والذي يجب تثبيته هو دخول غزة بصواريخها على خط المواجهة، فنحن واثقون ان الشعب الفلسطيني ملك ولائق في حفظ القدس وأرضه وحقوقه، ونحن نقف إلى جانبه.

واضاف نصر الله كل الرهانات الإسرائيلية فيما يتعلق بإيران سقطت، وإن إيران عبرت مرحلة الخطر والرهان على الحرب الأمريكية والآن خيارات أميركا و"إسرائيل" بتخلي إيران عن برنامجها النووي انتهت، مشيرا إن اولويات بايدن مختلفة ومرتبطة في المواجهة مع الصين وروسيا.

كما تحدث إن أكبر رد إيراني على هجوم نظنز كان برفع درجة تخصيب اليورانيوم وهو ما أرعب "إسرائيل".

واشار نصر الله التجربة مع إيران منذ 40 عاماً تؤكد أنها لم تبع حلفاءها، مضيفا الحوار الإيراني السعودي إيجابي ونؤيد أي حوار يسهم بتهدئة المنطقة ويقوي محور المقاومة، موضحا الذين يجب أن يقلقوا من الحوار الإيراني السعودي هم حلفاء الرياض وليس حلفاء طهران.

وبين نصر الله العديد من الدول العربية على اتصال مع الدولة السورية، كما إن السعودية لا تستطيع فرض الشروط على سورية بشأن علاقاتها مع إيران وهي تفاوض طهران، مشيرا أن اليمن هو إضافة نوعية لمحور المقاومة تحت قيادته الشابة والصادقة.

وكشف نصر الله إن الإسرائيلي اليوم قلق بسبب تطور قدرات محور المقاومة فالكيان مأزوم وهناك تصدع في جداره، والمحاور الاخرى التي بدت متماسكة، الآن واضح أنها تفككت وباتت في موقف الدفاع.
وعن صاروخ الدفاع الجوي السوري الذي وصل إلى ديمونا أثار قلقاً كبيراً في "إسرائيل"، مضيفا الجيش الإسرائيلي ليس على يقين بشأن قدرته للتصدي للنيران من جبهات مختلفة إن وقعت الحرب.

واوضح نصر الله هناك قلق إسرائيلي من العمليات في الضفة ودخول غزة بقوة على خط تطورات القدس، ايضا هناك ضعف لدى القوات البرية الإسرائيلية وهم لذلك أكثر من يجري مناورات عسكرية.

ذكرَ نصر الله نحن لا نتدخل في موضوع الحدود البحرية ونترك هذا الأمر للدولة اللبنانية، نحن تدخلنا في موضوع مزارع شبعا وتلال كفرشوبا بعدما أكدت الدولة أنها لبنانية.
كما لفتَ على الدولة أن تتحمل مسؤوليتها التاريخية وأن لا تتنازل عن حقوقها المائية.

وصرح نصر الله نحن سنكون جاهزين مع انطلاق المناورة الإسرائيلية خاصة في ظل الأزمة الاسرائيلية الداخلية، معلناً نحذر "إسرائيل" من أي خطوة أو مغامرة خاطئة خلال المناورة ونحن لن نتسامح مع أي حركة عدوانية.
واضاف قدراتنا تكبر والعدو لن يستطيع الحد من التطور الكمي والنوعي لمحور المقاومة.