الاخبار الرئيسية
الخميس 17 يونيو 2021
  • C°21      القدس
  • C°26      دمشق
  • C°24      بيروت
  • C°36      طهران
اتصل بنا من نحن

مؤيد الملا: شخصية زياد في «سوق الحرير» تشبهني

الكاتب: علي حسام ضعون
تاريخ النشر: 2021-05-06 14:33:00

"مؤيد الملا" ممثل سوري من عائلة فنية كبيرة، ظهر في العديد من أعمال البيئة الشامية المهمة، وأحسن في تقديم أدوار الشر والخير فكان "موفق" الشاب الأزعر في مسلسل "ليالي الصالحية"، والشهم في "باب الحارة" فقام بدور "أبو علي" الذي كان يعتمد عليه المختار "أبو صياح" في كل شيء، ومؤخراً قام بتجسيد شخصية "زياد" في "سوق الحرير" الشاب البسيط الذي تدفعه طيبته إلى مشاركة أخيه الأكبر "صابر" في جريمة قتل من أجل كسب المال.

حيث كشف "مؤيد" لـ موقع الحدث اليوم عن الدور الذي يؤديه في مسلسل سوق الحرير قائلاً: " أقوم خلال أحداث العمل بتجسيد شخصية "زياد" هو الشقيق الأكبر لـ"صابر"، ويظهر "زياد" إنسان بسيط طيب لحد السذاجة ضعيف يخاف العنف والدماء ومن خلال هذه الصفات يستطيع شقيقه "صابر" السيطرة عليه وتوريطه بكل مخططاته وجرائمه في الجزء الأول تحت إدارة المخرج "مؤمن الملا". 

وتابع قائلاً: أما في "الجزء الثاني الذي أداره المخرج "المثنى صبح" يصاب "زياد" بطلق ناري أثناء خطفه أبناء "عمران" لكنه لايموت ويصحو من الغيبوبه ليجد نفسه دخل في خطة، وورطه جديدة أنه أصبح متوفى أمام الناس والقانون إلى أن يقبض عليه "عمران" ويقدمه إلى العدالة".

ووصف "الملا" مشاركته في العمل قائلاً: "تعد من أقوى وأغنى المشاركات في مسيرتي المتواضعة التي بدأت من خلال مسلسل "أيام شامية"، و"ليالي الصالحية"، و"باب الحارة" وصولاً إلى مسلسل "سوق الحرير"، كما أن الإفادة كانت كبيرة جداً من خلال توجيهات وإدارة المخرج "مؤمن الملا" بامساك خيوطها حيث طلب مني التركيز على البساطة جداً والسذاجة والخوف الدائم من قسوة ودموية أخي "صابر".

وعن النقاط المشتركة بين شخصية "زياد" وشخصيته في الواقع قال: "نعم يوجد تشابه في البساطة والطيبة لكن ما تبقى هو تحد لإيصال الشخصية للمتلقي بصدق وعفوية ودون أيّ مبالغة، ومن شدة قلقي على المصداقية كنت اسأل بشكل متكرر الزملاء عن نجاح المشاهد بعد التصوير".

وأضاف "الملا": "الجزء الثاني كان تحت إدارة المخرج "المثنى صبح"، وتدور أحداث الشخصية حول تورط "زياد" في خطة موته وأخيراً يلقى القبض عليه ويساق إلى السجن، أما بالنسبة للتغييرات التي طرات فقد طلب المخرج تغيير اللوك واللباس وإعطاء Powr أكثر في الأداء المشاهد أثناء التصوير".

وختم "مؤيد" بتوجيه رسالة شكر للقائمين على العمل قائلاً: "كل الحب والشكر لدعم الكاست الفني الرائع لي مثل: المخرجان المنفذان "علي منصور" والزميل "اسماعيل مداح" و"بشير العاقل" ومدراء التصوير "يزن شربتجي" و"مازن بركات" ومهندس الصوت "محمد المصري" وإدارة الإنتاج "علي مرعي" و"طوني عبيد" و"علي عاشور" والمنتج الفني"عبد الرزاق حوراني" ومدير المشروع "أحمد الملا" وكل الشكر للقائمين في قناة mbc  و mbc studios ولجميع القائمين على العمل".

يذكر أن مسلسل" سوق الحرير2" للأخوين "بسام الملا" و"مؤمن الملا"، ومن إخراج" المثنى صبح"، ويضم نخبة من نجوم الدراما السورية أبرزهم: "سلوم حداد"، "بسام كوسا"، "كاريس بشار"، "نادين تحسين بيك"، "قمر خلف"، "ميلاد يوسف"، وغيرهم الكثير من نجوم الفن.