الاخبار الرئيسية
الجمعة 07 مايو 2021
  • C°23      القدس
  • C°26      دمشق
  • C°21      بيروت
  • C°21      طهران
اتصل بنا من نحن

بعد شهر من تطبيق قانون حماية المستهلك تحسن خجول بالأسعار

الكاتب: علي خالد العمر
تاريخ النشر: 2021-04-29 22:02:00

ضبوط بالجملة تسجلها أجهزة الرقابة كل يوم في مختلف المحافظات السورية تضع المواطن أمام اسئلة كثيرة لعل أهمها لماذا لم نشهد تحسنا بالأسعار يتناسب مع عدد الضبوط؟
تحسن خجول بالأسعار تشهده الأسواق السورية تزامنا مع تطبيق القانون الجديد لحماية المستهلك بحسب آراء مواطنين، فهل الضبوط التمونية اليومية باتت مجرد روتين أم أنها تحتاج وقتا لنتلمس فاعليتها.

اليوم تحديدا وفي محافظة اللاذقية ضبطت الرقابة معملا لتصنيع الاعلاف بمخالفة استخدام الخبز التمويني في صناعة العلف، حيث تم مصادرة ٦٠٠ كغ خبز يابس بالإضافة إلى ٣٩٠ كغ من الأكياس المغشوشة لا تحمل أي اسم تجاري..

وفي ريف دمشق ضبطت خمس محطات في الغوطة والتل بمخالفة قطع البطاقات الإلكترونية باستغلال ميزة السفر بقصد الاتجار بالمواد التي تحتويها، كما ضبطت محل حلويات بحوزته مواد فاسدة وغير صالحة للاستهلاك البشري.

يذكر أن رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس وافق على توصية اللجنة الاقتصادية بتأييد مقترح وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك باعتبار بعض المواد والسلع والخدمات ضمن قائمة الخدمات الأساسية والتي يجوز لأجهزة الضابطة العدلية التمونية اتهاذ الإجراؤات اللازمة بحق المخالفين عملا بأحكام المرسوم التشريعي رقم ٨ لعام ٢٠٢١، وذلك بهدف ضبط أسعار المواد والسلع والخدمات الأساسية وتوفيرها في الأسواق المحلية بجودة مناسبة.