الاخبار الرئيسية
الجمعة 07 مايو 2021
  • C°23      القدس
  • C°26      دمشق
  • C°21      بيروت
  • C°21      طهران
اتصل بنا من نحن

التجارة الداخلية تتابع عملها بشكل يومي من أجل حماية المستهلك

الكاتب: علي خالد العمر
تاريخ النشر: 2021-04-25 21:05:00

تتابع أجهزة الرقابة وحماية المستهلك عملها بشكل يومي لحماية المستهلك، حيث سجلت خلال ال٢٤ ساعة الماضية أكثر من ٤٠ ضبطا تمونيا في اللاذقية وطرطوس وريف دمشق وحمص.

حيث ضبط عناصر التجارة الداخلية وحماية المستهلك في اللاذقية معملا لتصنيع صابون الغار الطبيعي بمخالفة مزاولة المهنة دون الحصول على التراخيص اللازمة والتلاعب ببطاقة المواصفات والغش بصناعة الصابون، ونظمت المديرية أيضا ٣٤ ضبطا تمونيا تركزت على الاتجار بمادة البنزين بطريقة غير مشروعة وعدم التقيد بمواعيد العمل .

وفي طرطوس نظم عناصر حماية المستهلك عدة ضبوط طالت محل ألبسة يحوي بداخله على ألبسة وعليها صورة نبات القنب وأوراقه التي يصنع منها الحشيش، كما أغلقت عناصر المديرية مطعما ومحل توزيع غاز و ٥ محلات لارتكابهم مخالفات تنوعت بين التلاعب ببطاقة المواصفات وعدم وجوظ بطاقة بيان وحيازة مواد منتهية الصلاحية والاتجار بها واستخدام الخبز التمويني في المطاعم وعدم التقيد بأوقات العمل.

أما في ريف دمشق ضبط عناصر التجارة الداخلية شاحنة محملة بأكياس كبيرة وبداخلها ٥٠٠ ربطة خبز تمويني كل ربطتين داخل كيس، كما تم ضبط عشرة أكياس من الخبز العلفب بقصد الإتجار بها.


وفي حمص ضبط عناصر الرقابة وبالتعاون مع إحدى الجهات المختصة محطة وقود على طريق حمص_دمشق بمخالفة عدم مطابقة كمية مادة البنزين والمازوت الموجود فيها مع الكمية الواجب توافرها.

وأحيلت جميع الضبوط إلى القضاء المختص أصولا.