الاخبار الرئيسية
الجمعة 07 مايو 2021
  • C°23      القدس
  • C°26      دمشق
  • C°21      بيروت
  • C°21      طهران
اتصل بنا من نحن

التين المجفف فوائده و أضراره

الكاتب: ثراء فائز سليمان
تاريخ النشر: 2021-04-21 22:00:00

 

يتميز التين المجفف بأنه كنز غذائي غني بالعناصر الغذائية الهامة للصحة، حيث يتميز باحتوائه على كمية مركزه من العناصر الغذائية المفيدة إضافة إلى العديد من الفيتامينات والتي من أبرزها فيتامين B وحمض الفوليك، كما أنه يحتوي على كمية كبيرة من المعادن المهمة مثل الكالسيوم وامغنزيوم وغيرها الكثير.
لذلك كان من المهم جدا أن نبين أهمية هذا النوع من الأطعمة. من فوائده الحفاظ على صحة العظام، والمساعدة في إنقاص الوزن بشر استخدامه بكميات قليلة، والحصول على شعر صحي، وبشرة جذابة لإحتوائه على عنصري الزينك والحديد الذان يحافظان على صحة الشعر والبشرة، كما أنه مقاوم طبيعي لمرض السكري لوجود مواد عديدة فيه تقلل من من ارتفاع السكر في الدم.
كما يحسن عملية الهضم لغناه بالألياف وتسهيل حركة الأمعاء، والحفاظ على صحة القلب بسبب تخفيض نسبة الكوليسترول في الدم وحماية الأعصاب والعضلات.
ولكن مع كل هذه الفوائد يجب توخي الحذر من الإفراط في استهلاكها وخاصة إذا كان الشخص يعاني من بعض المشكلات الصحية اوإذا كان يتناول أنواع معينة من الأدوية.
وهي تتلخص ب أضرار هضمية في حال تناوله بشكل مفرط يسبب الاسهادات كونه يحتوي على مواد عالية الألياف، كما يراعى استخدامه عند مرضى السكري لأنه يؤثر على مستوى السكر في الدم، وينصح بتجنب استخدامه عند الأشخاص الذين يعانون من حساسية من التوت، فقد يسبب تناوله ظهور أعراض حساسية.