الاخبار الرئيسية
الجمعة 07 مايو 2021
  • C°23      القدس
  • C°26      دمشق
  • C°21      بيروت
  • C°21      طهران
اتصل بنا من نحن

مديريات التجارة الداخلية مستمرة في تنفيذ التوجيهات وتطبيق قانون حماية المستهلك

الكاتب: علي خالد العمر
تاريخ النشر: 2021-04-20 20:35:00

في إطار المتابعة المستمرة من قبل وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك لضبط الأسواق، نظم عناصر التجارة الداخلية بمحافظة حلب ١٣٢ ضبطا تمونيا خلال ٩ أيام طالت مستودعا بمخالفة الاتجار بالمحروقات، كما طالت الضبوط معملا بمخالفة حيازة مواد مجهولة المصدر، كما تم ضبط محل بمخالفة فرم لحم مسبقا فيما شملت بقية الضبوط عدم الإعلان عن الأسعار لمحلات بيع المعروك في عدد من الأحياء، وضبوط تتعلق بمعتمدي الغاز والأمبيرات بمخالفات تقاضي سعر زائد.

وفي ريف دمشق أغلقت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك محطة محروقات بمخالف البيع بسعر زائد وخزانا لبيع المازوت بمخالفة التوقف عن البيع دون مبرر، ومعملا بمخالفة حيازة مواد مجهولة المصدر.

أما في دمشق ضبطت الضابطة التموينية بالتعاون مع قوى الأمم الداخلي شخصا بحوزته ١٠١ بطاقة إلكترونية قام بتجميعها بقصد الاتجار بمادة الخبز التمزيني وضبطت معه أيضا بالإضافة إلى البطاقات التي لديه ٥٣٠ ربطة خبز ضمن سيارة فان قد تم قطعها من خلال البطاقات المجمعة.

وفي حمص سجلت أجهزة الرقابة ٣٧ ضبطا تموينيا بتاريخ ١٩نيسان طالت مسلخا غير مرخث للفروج وورشة لصناعة كورنية البوظة تستخدم دقيفت مجهول المصدر ومواد منتهية الصلاحية.

وفي طرطوس نظم عناصر مديرية التجارة ٩ ضبوط تمونية طالت محلات بمخالفات تحرير فواتير شراء غير نظامية وعدم وجود بطاقة مواصفات وعم الإعلان عن الأسعار ، كما أغلقت عناصر اامديرية محطة وقود بمهالفة التصرف بالاحتياطي الاستراتيجي ومطعمين بمخالفة استخدام الخبز التمويني.

يشار إلى أن مديريات التجارة الداخلية وحماية المستهلك في المحافظات مستمرة في تنفيذ التوجيهات حول تطبيق المرسوم التشريعي رقم ٨ لعام ٢٠٢١.