الاخبار الرئيسية
الجمعة 07 مايو 2021
  • C°23      القدس
  • C°26      دمشق
  • C°21      بيروت
  • C°21      طهران
اتصل بنا من نحن

الإنترنت بين السلب والإيجاب !!!

الكاتب: ثراء فائز سليمان
تاريخ النشر: 2021-04-13 21:39:00

انتشار الإنترنت وتأثيره واضح على حياتنا من خلال الفوائد أو الأضرار التي نجنيها كمستخدمي انترنت خصوصا أنه أصبح في أيامنا هذه وسيلة مهمة جدا لكسب المال.

لقد غير الإنترنت حياتنا من جوانبها حيث يؤثر على الفرد والأسرة والمجتمع وقد تكون له آتار ايجابية وأخرى سلبية حتى أن استخدامهقد يصل حد الإدمان لأن الشخص يستخدم الإنترنت لساعات طويلة ان كان بقصد العلم أو العمل أو الترفيه والتسليه.
من النتائج السلبية للإنترنت هي قلة التواصل بين أفراد العائلة الواحدة وخلق المشاكل بسبب المزاج السيء الذي قد يصلون اليه أكدت هذا السيدة ملكة صالح فأخبرتنا:أنها تكون في المنزل تجلس مع أولادها الأربعة ولكن كل واحد منهم في عالمه الخاص عبر الإنترنت حتى بتنا لا نتحدث مع بعضنا حديث مهم واحد.
كما أنه قد يكون عاملا سلبيا اذا كان المحتوى الذي يشاهد فيه أي اسائة استخدامه وخاصة إذا استخدم بطريقة غير صحيحة أو من قبل الأطفال دون رقابة من الأهل.
لكن من جهة أخرى نجد أن هناك استعمالات ايجابية للإنترنت فمستخدمة يكون أمام شاشة صغيرة لكن تنفتح له مجالات الاطلاع على مختلف الثقافات حول العالم.
كما أنه عامل مساعدة في الدراسة وجمع المعلومات واكتساب معلومات جديدة حول أبحاث ودراسات أو الوصول إلى معلومات مهمة أو إلى مراجع غير متوفرة أو لا بستطيع الباحث الوصول إليها. أكد لنا هذا الكلام الطالب محمود يونس وهو من الطلاب المتفوقين في الثانوية العامة :وجود الإنترنت مهم جدا وساعدني وجوده كثيرا في متابعة كل ما هو جديد في المنهاج والحصول على نمازج أسئلة إضافية والمهمة لمعلمين لا أستطيع الوصول إليهم لبعد المسافات بيننا هذا يجعلنا نستنتج أن الإنترنت وجوده ضروري بشرط استخدامه بطريقة جبدة.
ويمكن أن يكون وسيلة للتسلية والترفيه للأسرة أو جماعة الأصدقاء حيث يسهل عليهم الوصول للخيار الذي يحبون ويجمعهم سويا لمشاهدته