الاخبار الرئيسية
الجمعة 07 مايو 2021
  • C°23      القدس
  • C°26      دمشق
  • C°21      بيروت
  • C°21      طهران
اتصل بنا من نحن

كيف ينتقي الشباب السوري خياراته التعليميه والمهنّية؟؟؟!!!

الكاتب: ثراء فائز سليمان
تاريخ النشر: 2021-04-11 10:24:00

تختلف المواضيع التي يهتم بها الشباب حسب اختلاف الثقافات والمجتمعات والعادات والتقاليد، وبشكلٍ عام أجمع معظم الشباب على الإهتمام بموضوعات متشابهة، يأتي في مقدمتها التعليم ثم العمل والمال، الرفاهية، العائلة والأصدقاء، فالحصول على فرع جيد في الدراسة الأكاديمية يؤهله الدخول في معترك الحياة هو الهاجس الأكبر عند الجميع ويبقى السؤال الأهم لهم هل يستطيع  إيجاد فرصة مناسبة في سوق العمل أم لا؟!!

أجرى موقع الحدث اليوم استطلاعاً للرأي وتصدر التعليم أولى اهتمامات هذه العينة من الشباب، وكان إختيار الدراسة الإكاديمية المناسبة التي من الممكن أن توصل إلى سوق العمل هو الأهم لديهم.

"عاصم جمعة" طالبٌ يدرس الرياضيات أوضح لنا: أنه أحب دراسة هذا الفرع من جهة ولكن من جهة ثانية طموحه أن يؤمن له حياة كريمة لأن فرص العمل موجودة ان لم يكن بالتعليم العام فهي موجودة بالتعليم الخاص.

أما "نور سليمان" وهي طالبة سنة رابعة تدرس الأدب الإنكليزي فتقول: "بغض النظر عن كون هذا الفرع هو شغفي منذ الصغر وهو حلمي الذ سعيت جاهدة لتحقيقه الا أني أجد فيه ضما للمستقبل ففرص العمل بعد التخرج جيدة وموجودة".
وأضاف "صادق سليمان": بعد الثانوية العامة كنت أملك خيارين الأول أن أدخل الجامعة والثاني أن ادرس معهد وبعده إلى سوق العمل اخترت المعهد لإختصار الزمن وكان المعهد الصناعي قسم تكييف وتبريد وبعده أصبح عندي الورشة الخاصة بي والتي أعمل بها.
واختتمت "أليسار إدريس" بالقول: أحب التجميل وكل ما يخصه فقررت تعلم المهنة ودرست كل ما له علاقة بالمكياج والأظافر والشعر وهذا ما أحب وما أريد أن يكون مهنتي في المستقبل.