الاخبار الرئيسية
الجمعة 07 مايو 2021
  • C°23      القدس
  • C°26      دمشق
  • C°21      بيروت
  • C°21      طهران
اتصل بنا من نحن

بدء تكرير النفط في بانياس يساعد في زيادة مخصصة المحافظات من الوقود

الكاتب: بشرى علي سعيد
تاريخ النشر: 2021-04-10 19:23:00

أعلنت وزارة النفط والثروة المعدنية عودة مصفاة بانياس إلى العمل وتوفر النفط الخام بعد توقف دام لمدة شهر وهي تعمل اليوم بطاقة انتاجية جيدة وتنتج جميع المشتقات النفطية، ما انعكس بشكل واضح على زيادة مخصصات البنزين في محافظات السورية.

اكد مدير شركة محروقات اللاذقية "سنان بدور" زيادة حصة المحافظة من طلبات البنزين أربعة طلبات لتصبح 12 طلباً بدلاً من 8 طلبات يومياً، الامر الذي سيسهم بزيادة تواتر الرسائل لتعبئة المادة بموجبها، مضيفا تخصيص محطة المنطقة الصناعية المتنقلة لبيع مادة البنزين أوكتان 95 لتكون الثانية على مستوى المحافظة إلى جانب محطة شارع الحسيني.


وبدوره أكد عضو المكتب التنفيذي لقطاع المحروقات في حماة "سائر سلهب" زيادة مخصصات محافظة حماة من مادة البنزين إلى 10 طلبات "صهاريج " يومياً.


كما أوضح عضو المكتب التنفيذي لقطاع التجارة الداخلية في حمص "تمام السباعي" زيادة مخصصات محافظة حمص من البنزين إلى 10 طلبات بعد أن كانت 6 طلبات مشيرا هناك انفراج مرتقب في المحروقات خلال الأيام القادمة.

وأشار في حال عدم حصول المواطن على مستحقاته من البنزين يمكنه إعادة الطلب وكل تجربة جديدة تحتاج لبعض الوقت حتى تطبق بشكل كامل ودقيق، مشيرا هناك دراسة لوضع محطة وقود بنزين أوكتان 95 إضافية في مدينة حمص.

أيضا أشار مصدر في محروقات حلب زيادة مخصصات المحافظة من مادة البنزين ما سيؤدي إلى تقليل فترة انتظار وصول الرسائل للمستفيدين من المادة.