الاخبار الرئيسية
الجمعة 07 مايو 2021
  • C°23      القدس
  • C°26      دمشق
  • C°21      بيروت
  • C°21      طهران
اتصل بنا من نحن

"مستحضرات التجميل نعمة أم نقمة"

الكاتب: ثراء فائز سليمان
تاريخ النشر: 2021-04-09 20:26:00

هي مواد تستخدمها الفتيات والسيدات لتحسين مظهرهن الخارجي وتزيينه ولإطلالة بأجمل صورة كما أنها وسيلة لإخفاء العيوب التي قد تصيب بشراتهن فقد ظهرت مستحضرات التجميل منذ عهد الفراعنة وكان النوع المستخدم بكثرة هو كحل العيون واستمر تطور هذه المستحضرات حتى أصبحت بالشكل الموجودة فيه حاليا في الأسواق.

موقع الحدث اليوم استطلع بعض الآراء
حيت أخبرنتنا الدكتورة لما زغريني انها تشجع استخدام المكياج ولكن الأنواع الجيدة ذات المصدادر الموثوقة والتي تباع في الصيدليات أو الماركة والمعروف تاريخ إنتاجها وانتهائها وتنهي عن استخدام الأنواع الموجودة بالأسواق الشعبية والبسطات فتعرضها للشمس والعامل الطبيعية الأخرى يفسدها ويجعلها تسبب الضرر للبشرة فبدل التجميل يصبح تشويه.
أما الصيدلانية ميس سلامة فتؤكد أن: مستحضرات التجميل كباقي المواد الطبية الموجودة في الصيدلية تكون لها معايير ثابتة والغش في هذه المستحضرات لا يظهر الا بعد الإستخدام لذلك أنصح جميع الفتيات بشراء هذة المستحضرات من الصيدلية أو أماكن موثوقة.
خبيرة التجميل ألين خليل فتشدد على اتباع خطوات مهمة من أجل المجافظة على البشرة و أهمها، نظافة البشرة وخاصة قبل النوم ونظافة الأدوات والفرشاة التي تستخدمها فلو كانت مستحضرات التجميل من أفضل الأنواع دون اتباع هذه الخطوات سوف يعرض البشرة للتعب وربما التشوه فيما بعد.

كماأوضحت الطالبة أية الأسمر :أن مستحضرات التجميل الجيدة غالية جدا وانا كطالبة لا أستطيع شرائها فألجأ إلى شراء الرخيص منها مع علمي التام بمخاطر استخدامها وتأثيرها السيء على البشرة الذي سيظهر عاجلا أم آجلا