الاخبار الرئيسية
الجمعة 07 مايو 2021
  • C°23      القدس
  • C°26      دمشق
  • C°21      بيروت
  • C°21      طهران
اتصل بنا من نحن

الخارجية اللبنانية تخرج عن صمتها وتدين الاعتداء الاسرائيلي على الأراضي السورية

الكاتب: حسين بسام علي
تاريخ النشر: 2021-04-09 15:23:00

أدانت الخارجية اللبنانية صباح اليوم الجمعه 9 نيسان 2021 في بيانٍ لها الاعتداء الجوي الذي نفذه العدوان الإسرائيلي على محيط دمشق مؤخراً، وأكدت الخارجية اللبنانية في بيانها رفض لبنان استخدام أجوائه لاستهداف السيادة السورية.

وبحسب مراقبين فقد جاء بيان الخارجية اللبنانية متأخراً بعد صمتٍ طويل تجاه الاعتداءات الاسرائيلية على سورية من فوق الأراضي اللبنانية.

وجاء هذا البيان عقب تعرض سورية لعدوان اسرائيلي من فوق الأراضي اللبنانية منتصف ليل أمس، وكانت الدفاعات الجوية السورية قد تصدت لمعظم الصواريخ الاسرائيلية وأسقطتها قبل وصولها إلى أهدافها.

وفي بيان للخارجية السورية أعقب العدوان الاسرائيلي أوضحت : "أن هذا العدوان الاسرائيلي الغادر يأتي في الوقت الذي يحتفل فيه العالم بعيد الفصح المجيد الذي نعتبره رسالة محبة وسلام للعالم كله".

وأضافت الخارجية في بيانها: "إمعان سلطات الاحتلال الاسرائيلي في ممارسة جرائمها الارهابية يهدف بشكل أساسي لدعم التنظيمات الارهابية ومنع الجيش العربي السوري وحلفائه من هزيمة تنظيمي (داعش) والنصرة وباقي المجموعات الارهابية"

كما أكدت الخارجية السورية: "أن هذه الجرائم باتت تشكل جزءا أساسياً من الحملة الغربية المحمومة لمحاولة خنق سورية اقتصاديا ولثنيها عن تنفيذ استحقاقاتها الدستورية المرتقبة".