الاخبار الرئيسية
السبت 17 ابريل 2021
  • C°24      القدس
  • C°25      دمشق
  • C°23      بيروت
  • C°23      طهران
اتصل بنا من نحن

جسر نهر واي يتخلى عن أقفال الحب

الكاتب: حنين محمد الحموي
تاريخ النشر: 2021-04-06 18:19:00

وضع المئات من الناس أقفالاً على جسر في بلدة باكويل البريطانية كذكرى لحبهم أو وفاءاً لعزيز قد رحل على مدى قرن كامل في مقاطعة ديربشر.

والتي قد تختفي في وقت قريب لأن البلدية قررت إزالتها لإجراء أعمال صيانة في الجسر الواقع على نهر واي ،وخلف هذا القرار شعوراً بالإحباط والشجن لدى من تركوا أقفال حبهم على الجسر.

قال متحدث باسم بلدية: (بسبب إجراء بعض الصيانة الدورية للجسر، سنحتاج لإزالة الأقفال لإنجاز هذا العمل ، ولكن هذه الإصلاحات ليست طارئة وإن كنا بحاجة إليها .
لذا نحن نناقش هذه الإصلاحات وما يمكن أن نفعله بالأقفال بعد إزالتها ولم نتخذ أي قرار بعد، وسنفعل كل ما في وسعنا للإعلان مسبقاً عن توقيت الإصلاحات، ليتمكن الناس من أخذ أقفالهم).

واستعرضت الكثير من الناس الذين وضعوا أقفال ذكرياتهم حيث قالت "غي أتكن" البالغة من العمر 26 عام أنها فُجعت عندما سمعت بقرار إزالة الأقفال ،وكانت وزوجها "ألان"البالغ من العمر 69 عاماً، قد وضعا قفلاً على الجسر يوم زفافهما عام 2017.

وأضاف "ريتشارد ينغ": إزالة الأقفال تصرف لا يحترم من وضعوها ، رأيت وجوه الناس وأنا أحفر على الأقفال، خاصة من كانت أقفالهم لذكرى من رحلوا.

يذكر أن في عام 2015 تسببت أقفال الحب في انهيار جزئي لجسر الفنون في باريس ،وفي بريطانيا أُزيلت الأقفال كذلك في السنوات الأخيرة من جسور في كورنول ولينكولينشر، وتشيستر وليدز بسبب مخاوف بشأن السلامة.