الاخبار الرئيسية
السبت 17 ابريل 2021
  • C°24      القدس
  • C°25      دمشق
  • C°23      بيروت
  • C°23      طهران
اتصل بنا من نحن

افتتاح معرضي "سيريا بلاست" و"كيم إكسبو" في مدينة المعارض بدمشق

تاريخ النشر: 2021-04-01 23:44:00

الحدث اليوم _خاص 

أفُتتح يوم الخميس معرض سورية الدولي للصناعات البلاستيكية "سيريا بلاست" والمعرض السوري الدولي للصناعات الكيمائية "كيم إكسبو" بحضور معاون وزير الصناعة "جمال العمر" وتنظيم مجموعة "مشهداني" للمعارض والمؤتمرات.

وأوضح معاون وزير الصناعة جمال العمر أن هذه المعارض هي دليل على أهمية الصناعة السورية في هذه الظروف، لافتاً لوجود لمسات فنية وعلمية إضافةً للأسعار المنافسة بالنسبة للمواد التي تقدمها الشركات.
وأشار العمر إلى أن وزارة الصناعة جاهزة لكل ما هو مطلوب منها ضمن مجال عملها لتدعيم قطاع الصناعة، بالإضافة إلى استعدادها للمساعدة حتى إن كان هنالك حاجة للتواصل مع وزارات أخرى.
بدوره رئيس اتحاد غرف التجارة السورية أوضح محمد أبو الهدى اللحام أن إقامة المعارض هو دليل على تصدي كل العقوبات وإثبات أن الشعب السوري قادر على التكيف والإنتاج مع كل الأجواء التي تحكمنا، بالإضافة لمعرفة كافة البلاد أن منتجاتنا وصادراتنا تزداد.
من جهته أوضح عضو غرفة تجارة بغداد علاء النوري أن مشاركة الجانب العراقي في معرض "سيريا بلاست" هو لدعم الاقتصاد والمواطن السوري.
ولفت النوري إلى أنه على الحكومة السورية دعم المستثمر والتجارة والشحن والصناعة، وأن تخفض الضرائب التصديرية وتدعم النشاطات والمعارض التصديرية، إضافةً لرفع القيود عن حركة التجار ورجال الأعمال ليس فقط العراقيين، وإنما كل التجار من كل الدول.
ويستمر المعرض إلى يوم الأحد 4 نيسان 2021 على أرض مدينة المعارض في دمشق، وحضر افتتاح المعرض عدد من رجال الأعمال والشخصيات الاقتصادية والسياسية والصناعية، وبمشاركة أكثر من ١٠٠ شركة من القطاعات المحلية والعربية والدولية.