الاخبار الرئيسية
الجمعة 23 ابريل 2021
  • C°16      القدس
  • C°6      دمشق
  • C°16      بيروت
  • C°24      طهران
اتصل بنا من نحن

كلمة السيد حسن نصرالله في الإحتفال التأبيني للشيخ الراحل القاضي أحمد الزين

الكاتب: الحدث اليوم
تاريخ النشر: 2021-03-31 18:46:00

 

أبرز ما جاء في كلمة سماحة أمين عام حزب الله السيد حسن نصرالله في الإحتفال التأبيني الذي يقيمه تجمع العلماء المسلمين للشيخ الراحل القاضي أحمد الزين:

- كان الشيخ أحمد الزين ثابت القدم راسخاً في طريق الوحدة منذ تصديه للشأن العام ، ومنذ بدايته كان واضحاً مستقيماً ولا مكان لديه للتقلبات، كان صاحب بصيرة ثاقبة.
- الشيخ أحمد منذ البداية بنى أساساً اسمه فلسطين ، القدس ، المقدسات ، الارض المحتلة ، الشعب الفلسطيني .. كانت انطلاقته واضحة مبنية على قضية واضحة جداً.
- الشيخ أحمد كان مع فلسطين والمقاومة الفلسطينية ومع كل من يقف مع فلسطين من أجل مواجهة المشروع الصهيوني ، لذلك وجد نفسه صديقاً وحليفاً لسماحة الامام السيد موسى الصدر والشيخ راغب والسيد عباس.
- يوما بعد يوم تتكشف حقائق من كان يقف خلف تلك الأحداث في سـوريا وكل يوم يثبت أن أهم الاستـهدافات مما يجري في سـوريا كان فلسطين والمقاومة.
- أي منصف تمثل فلسطـين والقـدس بالنسبة له قضية مركزية وهوية واضحة انسانيًا وفكريًا وشرعيًا يجب أن يقف مع الجمـهورية الاسـلامية الايـرانية.
- خلال عشر سنوات في لبنان والبحرين وسوريا واليمن الذي كسر عين الفتنة هو موقف هذه النخبة السنية الرائعة ومن كبار هذه النخبة كان الشيخ أحمد الزين .