الاخبار الرئيسية
السبت 17 ابريل 2021
  • C°24      القدس
  • C°25      دمشق
  • C°23      بيروت
  • C°23      طهران
اتصل بنا من نحن

استقرار في أسعار السلع الأساسية لليوم الثالث على التوالي

الكاتب: علي خالد العمر
تاريخ النشر: 2021-03-30 22:09:00

لليوم الثالث على التوالي تشهد الأسواق في مختلف المحافظات استقرارا بأسعار السلع، رغم أن الأنخفاض طفيف مقارنة بالإرتفاع الكبير الذي شهدته في الفترة الأخيرة إلا أن المواطن شعر بالراحة والأمل.

وسبب الاستقرار الذي نشهده في الأسواق يرجع إلى جملة من الإجراءات التي اتخذتها وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك للحد من ارتفاع الأسعار..

فقد سجل عناصر مديرية التجارة الداخلية في درعا ١٨ ضبطا تموينيا بتاريخ ٢٩/٣/٢٠٢١ طالت عددا من المخاب بمخالفات انتاج خبز سيء الصنع ونقص في وزن الربطة كما طالت الضبوط محطة محروقات بمخالفات البيع بسعر زائد لمادة البنزين وعددا من معتمدي الغاز بمخالفات تقاضي سعر زائد في أسطوانة الغاز، فيما كانت بقية الضبوط مواد مجهولة المصدر ومواد منتهية الصلاحية وعدم إعلان عن الأسعار.

وفي محافظة حمص نظم عناصر مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك خلال يومين ٧٦ ضبطا تموينيا طالت عددا من المخابز بمخالفات الاتجار بالخبز التمويني وتهريل الدقيق بالإضافة لعدد من محطات الوقود بمخالفات الاتجار بالمحروقات، وشملت الضبوط أيضا سيارة بمخالفة نقل ٣٧٥٠ ليتر حليب بدون تبريد وبعبوات بلاستيكية ومحلات بحيازة مواد منتهية الصلاحية وآخرى مجهولة المصدر، والجمع بين نوعين من اللحم ضمن محل في سوق الحشيش وفرم لحم مسبق وعدم إعلان عن الأسعار والبيع بسعر زائد.

بينما نظمت رقابة دمشق ٤٢ ضبطا تموينيا بتاريخ ٢٩/٣/٢٠٢١ طالت معظم الفعاليات والمحلات التجارية من باعة مواد غذائية وبزورية وخضار وفواكه ومعجنات وفلافل وفراريج نية ومشوية وباعة للموالح.

وضبط عناصر مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في دمشق اليوم ٣٠/٣/٢٠٢١ محلا تجاريا لبيغ المواد الغذائية بالجملة لديه كميات من الشاي السيلاني والتونة مخصصة للبيع في السورية للتجارة وممهورة بشعار السورية للتجارة وجميع المواد مدون عليها عبارة 《خاص للسورية للتجارة》.

وتم تنظيم الضبوط اللازمة بحق المخالفين وأحيلت للقضاء المختص أصولا.

الجدير بالذكر أن مشكلة أرتفاع الأسعار أخذ قسطا كبيرا بحديث الرئيس الأسد اليوم خلال ترؤسه اجتماع مجلس الوزراء حيث قال أن ارتفاع سعر الصرف صباحا لا يبرر ارتفاع الأسعار مساء .. كما شدد على ضرورة التدخل السريع لوزارة التجارة الداخلية لإصدار قانون جديد يتضمن عقوبات رادعة.