الاخبار الرئيسية
الجمعة 23 ابريل 2021
  • C°16      القدس
  • C°6      دمشق
  • C°16      بيروت
  • C°24      طهران
اتصل بنا من نحن

عزز من طاقتك باتباع الأساليب التالية

الكاتب: حنين محمد الحموي
تاريخ النشر: 2021-03-29 17:58:00


عندما يواجه بعض الأشخاص صعوبات في حياتهم، قد يستسلمون لها بصورة تجعل حالتهم المزاجية سيئة، لكن الصواب هو البحث عن مسببات الأزمة وطرق الخروج منها، فعندما تفقد بعض المقربين أو تتعرض أسرتك لمكروه أو حتى عندما تتعرض لأزمة مالية فإن ذلك قد يكون سبباًفي تعرضك لأزمة نفسية خارجة عن إرادتك،
وتؤثر الحالة النفسية للشخص على إفراز الهرمونات داخل الجسم، ويكون لذلك آثار سلبية على القدرة على التفكير والنشاط والتركيز.

وحسب العديد من الدراسات التي أجريت يجب اتباع الخطوات التالية لتتحول المشاعر السلبية إلى شعور إيجابي وهي كالآتي :
ممارسة الرياضة يومياً لأنها ستساهم بقدر كبير في تخلصك من المشاكل النفسية والجسدية، وشرب ثلاث أكواب من الشاي الأخضر كل يوم وتجنب مشروبات الطاقة والمشروبات الغنية بالسكريات ومشروبات الدايت ، وتناول مجموعة متنوعة من الفواكه والخضروات التي تكون مصدراً للعناصر الغذائية المهمة كل يوم.

بالإضافة أنه يجب الابتعاد عن الأضواء فعندما يحين موعد النوم وتجنب الأجهزة الإلكترونية كالهاتف المحمول وشاشات التلفزيون حتى تتمكن من النوم لمدة لا تقل عن 7 ساعات لأن قلة النوم تعد من المسببات للعديد من الأمراض المزمنة، وأبرزها مرض السكري والسمنة، والاكتئاب.

كما يفضل التوقف عن متابعةالأخبارالمتواصلة للأحداث السلبية التي تحدث حولك لأن ذلك يسبب الشعور الدائم بعدم الأمان.

وضحت الاستشارية بالعلاج بالطاقة الحيوية والأحجار الكريمة لبنى أحمد طرق التخلص من الطاقة السلبية من أجسامنا من أجل حياة أفضل عن طريق أخذ حمام من الماء والملح ثم الغسل بالماء الجاري لأن هذا الحمام يعطي طاقة ايجابية ويتم تفريغ الطاقة السلبية من أجسامنا ، ويجب أيضاً تجنب وضع الأشياء بغير ترتيب وتكديس ويُنصح بتخزين الأشياء وترتيبها بشكل متقن ومناسب، وتجنب وضع أي شيء فوق الخزانة أو تحت السرير.

ويفضل عدم الاحتفاظ بالأشياء التي لا فائدة لهاو
إصلاح الأشياء المعطلة ورمي المحطم منها،
والسماح للهواء والشمس بالدخول للمنزل كل صباح لأن
الهواء النقي وأشعة الشمس من أهم مصادر الطاقة الإيجابية فهما يساعدان على تجددَّ الطاقة في المنزل.
وإطلاق رائحة جميلة في المنزل لأنها تؤثر بشكل مباشر في المكان كما أنها تخزن وتحتفظ بالأحداث والذكريات المختلفة بشكل وثيق مثل اطلاق رائحة البخور.

بالإضافة لتصرفات وطرق بسيطة يمكن للشخص القيام بها وغير مكلفة تسبب له الراحة النفسية مثل:
دهن الجسم بزيت الزيتون فقد ثبت بأن زيت الزيتون يولد ذبذبات إيجابية تخلص الجسم من سلبياته وتقوي البدن، والمشي "حافياً " على التراب أو الرمال على الشاطئ فقد أثبتت الدراسات بأن هذه الطريقة تخلص البدن من الطاقات السلبية حيث يسحب التراب كل ما يحمله الجسم من آلام نفسيه ويعطيه شعوراً بالراحة ويزيد الطاقة الإيجابيةو مساعدة المحتاجين والتصدق عليهم هذه يشعر الإنسان بالسعادة ويطرد الطاقة السلبية الداخلية، حتى الإبتسامة في وجه الناس صدقة، وشرب كمية مناسبة من السوائل وبخاصة الماء بما لا يقل عن 88 أكواب يومياً فهذا له أثر كبير في شحن الطاقة الداخلية.

يذكر أن الإختلاط الدائم بالأشخاص الإيجابيين والمريحين والإبتعاد عن الأشخاص المتشائمين أو المحبطين له تأثير كبير على النفسية.