الاخبار الرئيسية
الجمعة 23 ابريل 2021
  • C°16      القدس
  • C°6      دمشق
  • C°16      بيروت
  • C°24      طهران
اتصل بنا من نحن

إليك أغرب المخلوقات !!

الكاتب: حنين محمد الحموي
تاريخ النشر: 2021-03-26 13:20:00

تُعرف مملكة الحيوانات بأنها مجموعة من الكائنات الحية التي تتميز بكونها حقيقية النواة ومتعددة الخلايا، وتُعتبر إحدى الممالك الخمس التي يتم تقسيم الكائنات الحية إليها وهي مملكة الحيوانات ومملكة النباتات، ومملكة الفطريات، ومملكة الطلائعيات، ومملكة البدائيات، كما أن الحيوانات تتغذى بالتهام كائنات حيّة أُخرى، وتتميز بما تظهره من التنوع الهائل في الحجم كذلك.

تنين البحر الأزرق : يعيش في المياه المعتدلة والاستوائية وخاصة ساحل جنوب افريقيا والمياه الأوروبية وموزمبيق وهو من الحيوانات الرخوية البحرية ذات اللون الأزرق، تم اكتشافه لأول مرة عام 1987، يمضي حياته يطفو و يغطس على السطح بسبب وجود كيس مملوء بالغاز في معدته حيث يقوم بابتلاع فقاعة من الهواء ويبقيها داخل بطنه.


سمكة الخفاش ذات الشفاه الحمراء: تم اكتشافها قرب سواحل الإكوادور في أمريكا اللاتينية، من أغرب ما يميزها غير شفاهها الحمراء، سلوكها العدواني وزعانفها التي تحورت لتبدو وكأنها أقدامٌ تسير بها السمكة في قيعان البحار، إذ إنها لا تجيد السباحة، يصل طولها إلى 40 سم، وسميت بذلك بسبب شكل جسمها الذي يجعلها أقرب للخفاش من السمك.

الأكاب : ينحدر هذا الكائن الجميل من عائلة الزراف، والتي تحوي فقط الزرافات المتعارف عليها، وهذا الحيوان، موطنه الأصلي إفريقيا الوسطى، وأهم ما يميز الأكاب أن قائمتيه الخلفيتين تشبهان قائمتي الحمار الوحشي، وتشتهر حيوانات الأكاب بصفة الخجل، لذلك يصعب مشاهدتها في الغابات.


روبيان السرعوف أو روبيان السرعوف المهرج أو روبيان السرعوف الطاووس، تمتلك هذه القشرية الملونة زوجاً متخصصاً من المخالب ، مصممة لالتقاط الفريسة إلا أنها تستطيع تحطيم زجاج أحواض السمك.

فراشة البودل الفنزويلية أو الفراشة القطنية : تُعد من أنواعِ الفراشات الحديثةِ النادرة ، اكتشفها العالم الجيولوجي آرثر آنكر عام 2009م.

كما تسمى ب كلبِ البودل لأنها تشتركُ معه في كون الصوف الأبيض يغطي كليهما.

فراشة هوك: شفافة الأجنحة ، والصدر هو أخضر وأصفر البطن مع خطوط سوداء ، تحوم فوق الزهور للتغذية.
تضرب أجنحتها بقوة وبسرعة مثل الطائر الطنان.


السمكة المنتفخة تحفر حفراً على شكل دوائر يصل قطرها إلى مترين ،وتحفر السمكة بالرمال لتنتهي برسم لوحة فنية في قاع البحر.


طريقة تكاثر الضفدع Limnonectes larvaepartus أكثر ما يميزه عن بقية انواع الضفادع المعروفة في العالم، إذ يعد الضفدع الوحيد في العالم الذي لا يبيض بل يلد صغاره.

نملة الباندا: حصل هذا النوع من النمل على اسمه بسبب اللونين الأبيض والأسود اللذين تشتهر بهما دببة الباندا، والغريب أنها ضمن أنواع الدبابير وليس النمل، ويتلاقى هذا النوع مع نحل العسل في عائلة المملكة الحيوانية في رتبة ذوات، ويمكن تمييزها عن النمل بشعرها الكثيف الذي يغطي أجسامها.

مبونيا سبينوزا:تتميز هذه الحشرة الشوكية بألوانها الزاهية، وتستخدم مناقيرها لثقب عيدان النباتات لتتغذى على السائل النباتي. مظهرها غريب ولا تزال تثير العديد من التساؤلات لدى العلماء.

يذكر أنه عندما تضع أنثى العنكبوت الذئبي بيضها تقوم بالبحث عن ضفدع صغير ، وعندما تجده تأخذه وتضعه في بيتها وتهتم به ليقوم الضفدع بوظيفة حماية البيض وذلك بأكل الحشرات التي تقترب منها ليبقى بيض العنكبوت في مأمن دائماً.