الاخبار الرئيسية
الجمعة 23 ابريل 2021
  • C°16      القدس
  • C°6      دمشق
  • C°16      بيروت
  • C°24      طهران
اتصل بنا من نحن

روستوف الروسية تختفي عن الرادارات الأميركية والناتو يبحث عنها!!

الكاتب: سدرة نجم
تاريخ النشر: 2021-03-20 20:19:00

عمليات بحث محمومة شغلت عقول الولايات الأمريكية والناتو على غواصة روسية حربية حققت إنجازات هائلة!!
‏"Rostov Na_Donu” غواصة ديزل كهربائية روسية حديثة متعددة المهام؛ بدأ بناءها رسمياً في ديسمبر2011 وانتهى في يونيو 2014، حيث تمّ تسليمها لأسطول البحر الأسود الروسي في ديسمبر2014؛ لصالح قاعدة"نوفورسيسك"الروسية الواقعة شرق البحر الأسود، قامت الغواصة برحلات عدة كان آخرها؛ عبورها لمضيق جبل طارق في الأسبوع الفائت من شهر مارس الجاري2021، لتُفاجئ القوات الأمريكية والناتو باختفائها عن شاشاتها يوم الأربعاء الماضي بحسب ذكرها للواقعة، وتبدأ عملياتها بالبحث عنها عبر سفن حربية أمريكية وإسرائيلية تقبع عرض المتوسط؛ بحسب ماجاء في تقرير أجنبي صدر عن موقع"روتير نت" الإسرائيلي صرّح بأن الغواصة الروسية أمضت الشهر المنصرم قبالة السواحل البريطانية برفقة قاطرة "البروفيسور مورو".
روستوف الروسية تملك قدرات هائلة تأتي مدعمة لها مثل احتوائها على4 صورايخ من منظومة كاليبر المُضادة للسفن، بينها صورايخ باليستية ومجنحة،ومنظومتي ستريلا_3؛ فضلاً عن امتلاكها إيفلا المُضادة للطائرات، وصاروخ Club 3M_54المُجنح والتابع لمنظومة كاليبر،الذي يصل مداه إلى2600كم.
انتصار جديد حققته روسيا على القوات الأمريكية والناتو،وحالة توتر غير مسبوقة تعُم شواطئ المتوسط؛لإيجاد روستوف الروسية!!
وزارة الدفاع الروسية لم تُعلق حول ماذُكر؛ ليأتي آنفاً خبير بحري روسي يُدعى "إيفور كوردين" متحدياً الناتو بتعليق له قائلاً: "إن الغواصة الروسية روستوف تتسم بقدرات عالية على التخفي"مُكملاً" وليبحث عنها الناتو ماشاء!!!".
تتسم روستوف الروسية بطول78,3م، وعرض9,9م، إضافة إلى عمق غوص يصل إلى300م وقوة غطس تطال6,2م فضلاً عن إزاحة عادية تبلغ2350طن، وإزاحة تحت الماء تصل إلى3950طن؛ سرعتها تصل إلى17عقدة فوق الماء، و20عقدة تحته.
غواصة حربية روسية تُحرز تقدماً ملحوظاً في مجالات عدة؛وتُحدث مفاجآت صادمة لقوى دولية عُظمى؛ فهل ياتُرى ستنجح أمريكا والناتو بالعثور عليها؟! وماهدفهم المرجو من إيجادها؟!
سدرة نجم.