الاخبار الرئيسية
السبت 17 ابريل 2021
  • C°24      القدس
  • C°25      دمشق
  • C°23      بيروت
  • C°23      طهران
اتصل بنا من نحن

عقوبات ومخالفات تموينية في 6 محافظات سورية

الكاتب: علي خالد العمر
تاريخ النشر: 2021-03-17 21:14:00

 

في إطار المتابعة اليومية للأسواق في طرطوس ضبط عناصر التجارة الداخلية وحماية المستهلك 2200 كغ قريشة مخالفة جرثومياً وغير صالحة للاستهلاك البشري.

ضبطت مديرية التجارة الداخلية في حماه محطة وقود تغش بالكمية الخارجة من المضخات عبر تركيب دارة على الكرت الإلكتروني بهدف التلاعب بالكيل بمقدار 2 لتر في كل 20 ليتر ،بالإضافة لتنظيم 54 ضبطاً تمونياً طالت محطات وقود بمخالفة الاتجار بالمحروقات بطرق غير مشروعة ومخابز بمخالفات الاتجار بالخبز التمويني.

أما في اللاذقية نظمت عناصر التجارة الداخلية وحماية المستهلك 138 ضبطاً تمونياً خلال 24 ساعة، حيث ضبطت بمنطقة جبلة معمل يغش في صناعة الفحم النباتي بخلص الرمل مع النشاء في تصنيع الفحم بهدف زيادة الوزن وتحقيق ربح أكثر، كما لاحق جهاز الرقابة في اللاذقية المنشآت التي تغش في التصنيع ونظم 137 ضبطاً تمونياً طالت مخابز ومعتمدين بمخالفات الإتجار بالخبز التمويني.

وفي دمشق نظمت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بمنطقة باب سريجة ضبطين بحق مسمكة السيد بمخالفة حيازة نتر فروج بكمية 15 كيلو غرام تم اتلافها فوراً بحضور حائزها، ومحل أكل التينة بمخالفة حيازة بهاران مشكلة منتهية الصلاحية تم اتلافها فوراً.

كما ضبطت رقابة ريف دمشق خزانين لبيع وتوزيع مادة المازوت وسيارتين لتوزيع المازوت وبائع محروقات يتاجر بالسوق السوداء و7 مخابز بمخالفات البيع بسعر زائد وسوء صناعة الخبز بالإضافة لتنظيم 67 ضبط تمويني طالت الفعاليات التجارية بمخالفات استخدام الخبز التمويني بدلاً من السياحي في مطعم وعدم إبراز فواتير شراء وعدم الإعلان عن الأسعار.
وتم تنظيم الضبوط اللازمة وإحالتها إلى القضاء المختص أصولاً.