الاخبار الرئيسية
السبت 17 ابريل 2021
  • C°24      القدس
  • C°25      دمشق
  • C°23      بيروت
  • C°23      طهران
اتصل بنا من نحن

اذا كنت من محبي الكهوف إليك أجمل الكهوف في العالم

الكاتب: حنين محمد الحموي
تاريخ النشر: 2021-03-15 17:18:00

تنتشر الكهوف في معظم أنحاء العالم، وتعبر عن التاريخ
وغالباً ما ترتبط عملية استكشاف الكهوف باهتمام البلد، أو المنطقة بتحديد أماكن وجود هذا النوع من التضاريس.
وتجذب الكهوف الكثير من السائحين والباحثين
لمعرفة التكوينات الطبيعيةو الأسرار المذهلة لهذا الكون الغامض ، والتمتع بالمناظر الطبيعية في الكهوف العميقة.

فيما يلي أجمل الكهوف في العالم:

كهف ميليساني : يقع في اليونان في جزيرة كيفالونيا، وهو أحد أجمل الأماكن الرومانسية في العالم، حيث يوجد بداخله بحيرة تحمل نفس الاسم، والسمة الرئيسية للكهف هي ثقب ضخم في السقف يخترق من خلاله ضوء النهار الساطع العالم تحت الأرض.

كهف آيسريشنفيلت : هي كهوف برَّاقة مزخرفة بالجليد المتلألئ ، تؤلِّف عالماً خيالياً مذهلاً متجمَّداً في أعالي جبال الألب النمساوية ، تنتصب بعظمة راسخة شلالات متجمِّدة ذات متدلَّيات جليدية عملاقة، يفضي المدخل الفاغر للكهف إلى جدار جليدي، يرتفع 30 متراً وتتربَّع على قمته متاهة من المغارات والممرَّات، وتصفِّر التيارات الهوائية الباردة على طول ممرات ضيقة عندما يسري الهواء بين مداخل الكهف متجهاً إلى أعلى الجبل.

مغارة جعيتا : هي واحدة من المعالم السياحية الأكثر شهرة في لبنان، وتتكون من كهفين كبيرين من الحجر الجيري، ويبلغ طولهما حوالي 9 كم.


كهف نهر بورتو: يقع برينسيسا تحت الأرض في مغارة عظيمة في بالاوان بالفلبين على بُعد 50 كيلومتراً شمال مدينة بورتو برنسيسا، هو نهر تحت الأرض، يبلغ طوله 8.2 كيلومتر، تحيط به حديقة وطنية، تتميز بمناظرها الطبيعية الخلابة، وقد تم اختيارها من عجائب الدنيا الطبيعية ، حيث يخضع الجزء السفلي من النهر إلى تأثيرات المد والجزر، ويعود تشكُّله إلى 30 مليون سنة، وبسبب خصائصه العلمية والحيوية الفريدة اختارته "يونسكو" عام 1999 موقعاً للتراث العالمي.

كهف كروبيرا: هو أعمق الكهوف المعروفة على وجه الأرض، ويقدِّر العلماء عمقه بنحو 2080 متراً، ويقع في أبخازيا بجورجيا.

كهوف باتو، ماليزيا :تقع الكهوف ومعابد الكهوف على بعد 20 دقيقة فقط بالسيارة من كوالا لامبور، داخل تلة من الحجر الجيري في منطقة سيلانجور، يتكون المجمع من ثلاثة كهوف رئيسية وعدد قليل من الكهوف الأصغر.

يذكر أن أبرز الكهوف التي تم اكتشافها في منطقة الجبل الأخضر بليبيا، وفي فرنسا، وأستراليا، وإيطاليا، والولايات المتحدة الأمريكية، لكنَّ الغريب في الأمر أن عدد الكهوف المكتشفة في الصين قليلٌ جداً على الرغم من احتواء الصين على معظم العوامل التي تساهم في تكوين الكهوف.