الاخبار الرئيسية
الجمعة 23 ابريل 2021
  • C°16      القدس
  • C°6      دمشق
  • C°16      بيروت
  • C°24      طهران
اتصل بنا من نحن

التجارة الداخلية وحماية المستهلك تنشط في دمشق واللاذقية

الكاتب: علي خالد العمر
تاريخ النشر: 2021-03-14 19:08:00



مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك تقوم بضبط معملٍ لصناعة المواد المنظفة ومحطتي وقود و6 مخابز في كل من اللاذقية وريف دمشق وتكثف دورياتها بأسواق دمشق.

ضبطت عناصر التجارة الداخلية وحماية المستهلك اليوم الأحد 14/3/2021 معملاً لتصنيع المنظفات ومسحوق الغسيل بمنطقة جبلة، حيث أن المعمل يقوم بغش هذه المواد عن طريق خلط ملح الطعام مع مواد نصف مصنعة وتعبئتها إضافة إلى صناعة المنظفات وسائل الجلي ومعطر أرضيات بدون أي مواصفات، كما أن المعمل لا يحمل أي ترخيص يسمح له بمزاولة المهنة، فتم مصادرة الكميات الموجودة وتشميع المنشأة وإحالة المخالف موجودا إلى القضاء المختص، بالإضافة لضبط محطتين وقود في دوما و على استراد حرستا بمخالفة الاتجار بمادتي المازوت والبنزين بكمية 1200 ليتر والتصرف بالاحتياطي لمادة المازوت بكمية 14000 ليتر .

كما تم ضبط 6 مخابز تموينية في عين ترما وحزة وحتيتة التركمان ومرج السلطان والبلالية وحرجلة بمخالفة بيع الخبز بالعدد ونقص الوزن بالإضافة لسوء صناعة الرغيف، حيث تم تنظيم الضبوط التموينية بحق المخالفين وإحالتهم إلى القضاء المختص أصولا.

و في سياق متصل، كثفت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك دورياتها اليوم بأسواق دمشق بعد أن لوحظ وجود حالة فوضى وعدم التزام عدد من اصحاب المحلات بالأسعار، حيث تركزت الحملة اليوم على اسواق البزورية بدمشق ونظمت 24 ضبطا واغلقت ثلاث محلات تجارية.