الاخبار الرئيسية
السبت 17 ابريل 2021
  • C°24      القدس
  • C°25      دمشق
  • C°23      بيروت
  • C°23      طهران
اتصل بنا من نحن

حسن شحود بطل الجمهورية برياضة ال"kick boxing": الاحترام والانضباط أساس الرياضة

الكاتب: علي خالد العمر
تاريخ النشر: 2021-03-11 22:08:00

الـ"kick boxing" رياضة ذات جماهرية عالية لا تقل أهمية عن الرياضات الأخرى وهي لعبة فنون قتالية متميزة يتمتع لاعبيها بروح رياضية عالية.

دخلت رياضة الـ "Kick boxing" من زمن ليس بطويل إلى سورية لكنها تميزت بمهارات ممارسيها من الفئات العمرية كافة وسجلت أسماء لاعبيها في سجلات أبطال هذه الرياضة.

للحديث حول واقع اللعبة في سورية ألتقى موقع "الحدث اليوم" اللاعب "حسن شحود" حامل لقب بطل الجمهورية 2018 بالمرتب الثالث بمشاركة 14 محافظة.

بدأ اللاعب "حسن شحود" حديثه قائلا يجب أن يتمتع لاعب الكيك بوكسينغ بلياقة بدنية عالية بالإضاقة للصبر والروح الرياضية.
المدة الزمنية للعبة دقيقتين لكل جولة على ثلاث جولات وإذا تعادل الخصمين تتمدد جولة رابعة تفصل بين الفائزين.
وأضاف.. الرياضات القتالية في سورية متنوعة منها المواي تاي والملاكمة والووشو وغيرها، لكن هناك فرقاً بينها وبين الكيك بوكسينغ، فالكيك بوكسينغ رياضة مستحدثة تلعب بثلاث ستايلات مختلفة هي لايت كونتاكت: وهو ستاسل يعتمد على النقاط والضرب بدون ضربة قاضية.
الفل كونتاكت: يعتمد على النقاط أيضا لكن لا ينتهي النزال إلا بالضربة القاضية، والسيمي كونتاكت: هذا النزال يوقفه الحكم في كل مرة يحصل اللاعب فيها على نقطة ومن ثم يستأنف القتال، كما أن الكيك بوكسينغ ترتكز على الركل واللكم ولا يمكن للاعب أن يخضع أو يثبت خصمه كما في لعبة الـMMA.

أكد "شحود" على ضرورة الاحترام المتبادل بين اللاعبين فهذه الرياضة تستند على قواعد أساسية وهي التحية والاحترام والانضباط والاخلاق.

وعن المسؤول عن هذه الرياضة وكيفية تنظيم مبارياتها قال:
قام الاتحاد الرياضي العام حديثاً بفصل لعبة الكيك بوكسينغ عن المواي تاي وخلق اتحاد خاص بها
لزيادة تنظيمها،
أما عن كيفية تنظيم بطولة الكيك بوكسينغ يقرر اعضاء الاتحاد كل عام إقامة بطولة جمهورية ضمن إحدى المحافظات السورية، تقوم كل محافظة بتصفيات خاصة لانتقاء اللاعبين حسب استحقاقهم ليتنافسوا على بطولة الجمهورية، كل لاعب مع خصمه على أن يكون له نفس الوزن.
وفي نهاية البطولة يكرم الاتحاد المراكز الثلاث الأولى.

أشار شحود إلى ضرورة دعم هذه الرياضة ماديا ومعنويا لمساعدة وتأهيل اللاعبين للوصول إلى الجهوزية الكاملة التي تتيح لهم الدخول إلى البطولات الرسمية لاسيما مع وجود لاعبين مميزين.

أختتم حسن شحود اللقاء بالقول:
يجب علينا ممارسة الرياضة بغض النظر عن نوعها فلا يوجد افضل من الرياضة في حياتنا".