الاخبار الرئيسية
السبت 17 ابريل 2021
  • C°24      القدس
  • C°25      دمشق
  • C°23      بيروت
  • C°23      طهران
اتصل بنا من نحن

"وضاح شاهين" يحصد ذهبية مهرجان "سيدني"

الكاتب: علي حسام ضعون
تاريخ النشر: 2021-03-10 16:19:00

حاز المخرج السوري "وضاح شاهين" على الجائزة الذهبية ضمن فعاليات مهرجان سيدني لأفلام الديكودراما لعام 2021، حيث نال جائزة أفضل سيناريو عن فيلم "خبز وجرح"، وحصد جائزة أفضل إخراج عن فيلم "وحدك أنتِ"، وذلك من بين 82 فيلم على مستوى العالم.

التقى "الحدث اليوم مع المخرج السوري "وضاح" الذي عبر عن سعادته بالتكريم الذي حظي به خلال فعاليات مهرجان سيدني عن فيلميه "خبز وجرح" و" وحدك أنتِ"، مشيراً إلى أن التكريم الذي حصل عليه قيمة معنوية كبيرة للجهد والاجتهاد الذي سعى إليه لتقديم الأفضل.

كما تحدث "شاهين" عن أحداث فيلميه قائلاً: "فيلم "خبز وجرح" فيلم وثائقي سينمائي مقولته: "الحب هو اساس الوجود"، وأبطال الفيلم شخصيات حقيقية حاولنا تسليط الضوء على تجاربهم العاطفية في ظل الحرب، واعتمد الفيلم على سرد القصص بطريقة بصرية، وبسيناريو مختلف يعتمد على النقاط الأساسية والمهمة بعيداً عن الثرثرة، وربما اختيارنا لمن يقاسمنا ويبادلنا الحب هو من يحدد مقدار سعادتنا.

وعن فيلم "وحدك أنتِ" قال: "يتناول الفيلم قدرة المرأة العقيمة على مواجهة التحديات والصعوبات التي تحتاج لطاقة كبيرة لمواجهتها، حيث أنها تتحدث عن طريقة تربيتها لأولادها، ومدى حبها لهم، وأحلامها التي تتقاسمها معهم لنكتشف بالنهاية أنها امرأة عقيمة لا تنجب، وقد اعتمد الفيلم على سرد القصص بشكل طبيعي دون الحديث عن المشكلة أو المصيبة التي تعرض لها صاحب أو صاحبة الحكاية لنتفاجئ بالنهاية بمصيبة هذه الشخصية.

وأضاف قائلاً: "لايوجد أيّ ممثل ضمن الفيلمين، فالشخصيات الحقيقة هم أبطال العمل، وذلك ليكون الفيلم أكثر واقعية وأقرب إلى الناس".

يذكر أن "وضاح" يعد من أبرز المخرجين السوريين الشباب الذين وضعوا بصمتهم في الدراما السورية.