الاخبار الرئيسية
السبت 17 ابريل 2021
  • C°24      القدس
  • C°25      دمشق
  • C°23      بيروت
  • C°23      طهران
اتصل بنا من نحن

حملة التلقيح ضد شلل الأطفال في طرطوس

الكاتب: ثراء سليمان
تاريخ النشر: 2021-03-09 14:31:00

جولة جديدة من حملة التلقيح ضد شلل الأطفال في الجمهورية العربية السورية، هذه الحملة بدعم من منظمة الصحة العالمية، واليونسف، كما أنها تستهدف فئة الأطفال من عمر اليوم إلى عمر الخمس سنوات.
وأوضحت الممرضات في مركز الحسين في مدينة طرطوس عن التعاون والإقبال الكثيف في اليومين الأول والثاني للحملة، وعن تعاون الأمهات تقول السيدة أريج سليمان :عندي ثلاث أطفال وأحرص في كل حملة تلقيح على إعطائهم للقاح لحمايتهم لافتة النظر الى المعاملة الحسنة للكوادر الصحية في المراكز التي تعطي اللقاح.
بدورها أكدت السيدة داليا العلي أنها حريصة على تلقيح أطفالها ضمن الحملات الوطنية بالإضافة للقاحات الدورية المستمرة، بهدف حمايتهم من أي مشاكل مستقبلية.
أما الأنسة هديل عيسى من روضة العنابية الخاصة في ريف محافظة طرطوس فتخبرنا أنه في كل حملة تلقيح ضد شلل الأطفال نكون مهتمين دائما بالحالة الصحية لأطفالنا لذلك نعطيهم جميعا اللقاح بعد موافقة الأهل طبعا.
كما يجب علينا أن نذكر أن سورية أعلنت خالية من شلل الأطفال عام ١٩٩٥،ليعود عام ٢٠١٣ عبر إصابات بفيروس" برى" باكستاني المنشأ حملته المجموعات الإرهابية المسلحة،فأطلقت وزارة الصحة سلسلة حملات تلقيح وطنية، نجحت في القضاء على هذا الفايروس ولم يبلغ حينها عن أي حالة، ولكن في عام ٢٠١٧تم تسجيل إصابات جديدة في دير الزور، لتتابع حملات التلقيح حتى اعلان منظمة الصحة العالمية نهاية عام ٢٠١٨ خلو سورية مجدداً من شلل الأطفال، هذا وتتابع وزارة الصحة حملات التلقيح بشكل منظم ودوري.