الاخبار الرئيسية
السبت 17 ابريل 2021
  • C°24      القدس
  • C°25      دمشق
  • C°23      بيروت
  • C°23      طهران
اتصل بنا من نحن

هكذا هنأت فنانات الوطن العربي المرأة بـ مناسبة يومها العالمي

الكاتب: علي حسام ضعون
تاريخ النشر: 2021-03-08 17:35:00

حرصت عدد من الفنانات على الاحتفال بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، وذلك عبر حساباتهم الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي من خلال نشر صور جديدة لهم والتعليق عليها بعبارة دعم للمرأة في يومها العالمي.

حيث نشرت الفنانة "سيرين عبد النور" عبر حسابها الرسمي على موقع الإنستغرام صورةً جديدةً لها حيث أظهرت الصورة "سيرين" تحمل أطفالها وكأس التميز والنجاح لتثبت أن المرأة قادرة على الوصول إلى أعلى المستويات من الإبداع.

وعلقت قائلةً: "الأم والزوجة ‏أنا إمرأة آمنت بحالي اشتغلت ونجحت.. ‏أنا مستقلة حرة قوية ... ‏بنقل هالتحدي لكل امرأة بعدها خايفة تكون حرة وقوية حتى خايفة تكون ذكية".

كما كتبت الفنانة "إليسا" عبر حسابها الشخصي على موقع الإنستغرام منشوراً عايدت من خلاله المرأة قائلةً: "أمام كل رجل عظيم أنثى.. الثورة أنثى.. الحرية أنثى.. العدالة أنثى.. الحياة أنثى.. الجنة أنثى.. الابتسامة أنثى.. المتعة أنثى.. الصحة أنثى.. الشمس أنثى.. الأنثى هي جمال هذا الكون.. كوني امرأة.. كوني أنثى".

ونشرت الفنانة "سمية الخشاب" صور جديدة لها حيث بدت ترتدي فستان أسود اللون جميل وأنيق جداً، وعلقتْ بمناسبة المرأة العالمي قائلةً: "كل عام والمرأة في كل أنحاء العالم قوية ومعطاءة وجميلة".

وقد أطلت الفنانة "نسرين طافش" على جمهورها ومحبيها بأحدث إطلالة مرتديةً فستان أحمر اللون وأمامها باقةً من الورود الحمراء، وكتبت عبر الانستغرام قائلةً: "اشرقي و املأي الدنيا حبًا و بهجة .. فأنت أقوى مما اخبروكي أو برمجوكي .. أنت نور الجمال و اللطف و الوعي في هذا الكون .. عيشي كما تشتهي روحك السامية .. اضحكي .. ارقصي .. تعلمي .. انجحي .. وأحبي نفسك أولاً أمهاتي أخواتي صديقاتي .. كل عام و انتن بخير".

وبدورها الفنانة "شكران مرتجى" احتفلت باليوم العالمي للمرأة عبر حسابها الرسمي على موقع الإنستغرام معلقةً: "تحية لكل امرأة لا تعلم إن هناك عيدا يحتفل به اليوم تحية لكل امرأة تقبع في ركن بعيد تحضن حزنها وتبكي تحية لكل نساء يقبعنا في زاوية الذاكرة تحية لكل النساء في أمي".

يذكر أن اليوم العالمي للمرأة يصادف كل عام في الثامن من شهر آذار/ مارس، ويعتبر هذا اليوم بمثابة تقدير وحب للمرأة على إنجازاتها المتعددة في تقدم المجتمع.