الاخبار الرئيسية
الجمعة 23 ابريل 2021
  • C°16      القدس
  • C°6      دمشق
  • C°16      بيروت
  • C°24      طهران
اتصل بنا من نحن

اللاذقية تحتضن حفل إشهار جمعية مواهب

الكاتب: علي خالد العمر
تاريخ النشر: 2021-03-05 22:21:00


برعاية مدير الشؤون الإجتماعية والعمل الأستاذ "عمار أحمد" ومدير الثقافة في اللاذقية الأستاذ "مجد صارم" أقامت جمعية "مواهب" بإدارة الأستاذ "مارك محمود" حفل إشهارها وذلك ظهر يوم الأربعاء الموافق لـ3 مارس 2021 بالمركز الثقافي الجديد بمدينة اللاذقية.
وفي حفل الإشهار قدمت الجمعية عرض مسرحي حول الواقع الذي نعيشه بالإضافة لفقرة إعلامية وعزف منفرد بمشاركة أعضاء الجمعية والمنتسبين لها.
إلى جانب ذلك عرضت الجمعية معرضا للرسم والصور الضوئية.

قالت "إبتسام خضر" نائب رئيس الجمعية لـ "الحدث اليوم" أن هذا الحفل التأسيسي للجمعية جاء بعد جهود وعمل متواصل قمنا به نحن وأفراد الطاقم المنظم للجمعية ونحن مستمرين بالرغم من الإمكانات المتواضعة التي بدأنا بها، وسنقدم مايمكن تقديمه لصقل وتدريب هذه المواهب.

بينما أكد الأستاذ "حيدر نعيسي" مدير ملتقى القنديل الثقافي ورئيس اللجنة الإدارية لجمعية حماية وإحياء التراث الشعبي في اللاذقية استعداد ملتقى القنديل الثقافي لتقديم كل الخدمات الممكنة لهذه الجمعية في بداياتها من خلال النشاطات التشاركية فيما بينهم، والقيام برحلات ثقافية ترفيهية والمساعدة في إبداء الرأي والمشورة في كل ما يتطلب.

أثناء جولة موقعنا ضمن الحفل التقينا أعضاء الجمعية وكان لنا هذا الحوار معهم.

أشار "ربيع حسن" وهو مدرب إعلام بجمعية مواهب أن جمعية هي خطوة مهمة بحياة أي منتسب لم يدخل اكاديميا إلى مجال الإعلام.

وتابع قائلاً: جمعية مواهب تعطي نوع من الخبرة لمنتسبيها في قسم الإعلام، وهي مرحلة تأسيسية مهمة جدا" بحياة كل متدرب في أي مجال.

و تحدثت "زينب يوسف" وهي أحد أعضاء جمعية مواهب ومسؤولة عن معرض الرسم قائلة هذه الجمعية مهمة جدا فهي إنطلاقة للمبدعين الذين لم تتاح لهم الفرصة من قبل لعرض أعمالهم، وهذا المعرض سيكون الخطوة الأولى لهم لاسيما وأن هذه الفعالية هي الفاعلية الأولى لنا كأول جمعية مرخصة في سورية تعنى بالمواهب الشابة.

أما "نورا حبيب" المسؤولة عن قسم المسرح في جمعية مواهب قالت :
انا أرى أنه بعد حفل إشهار الجمعية سنشهد نشاطا مسرحيا رائعا في محافظة اللاذقية وهذا ينعكس إيجابا على الشباب الموهوبين بمجال المسرح، أما بالنسبة لنا كمخرجين وكتاب فقد سمحت لنا الفرصة للعمل تحت رعايتها وهذا أمر غاية بالأهمية خاصة في الوضع الراهن الذي نمر به.

فيما قال "علاء سعود" أحد الأعضاء المؤسسون في جمعية مواهب اختصاص قسم التصوير الضوئي ضمن الجمعية والمعرض
الغاية من هذا المعرض هو تعريف الناس ببعض الأماكن الموجودة في مدينة اللاذقية وريفها، فهو يركز على عرض صور للأماكن المميزة بمدينة اللاذقية.

هذا وتقدم جمعية "مواهب" شهادات مصدقة للمنتسبين فيها في مختلف المجالات بعد اجتيازهم الأختبارات التي تضعها الجمعية.