الاخبار الرئيسية
الجمعة 23 ابريل 2021
  • C°16      القدس
  • C°6      دمشق
  • C°16      بيروت
  • C°24      طهران
اتصل بنا من نحن

انتهاكات الاحتلال: اعتقالات وهدم منازل بالضفة ومهاجمة صيادي غزة

الكاتب: حسين ابو خريس
تاريخ النشر: 2021-03-03 09:45:00

يواصل الاحتلال الإسرائيلي تنفيذ سلسلة انتهاكات في مناطق متفرقة من الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة.

واعتقل ليلة أمس 27 مواطنا، وهدم 3 منازل و3 غرف وبركسا، وهاجم مراكب الصيادين في غزة، واعتدى المستوطنون على المواطنين وكنيسة في القدس واقتحموا الأقصى.

وفي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال أربعة مواطنين، وهم: مراد وليد ملايشة، ومحمد محمود علاونة، ومراد محمد فشافشة، من بلدة جبع، وشادي عبد الرؤوف صبيحات في الثلاثينات من عمره أثناء تواجده في مدينة أريحا، وهو من قرية رمانة غرب جنين.

ومن بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال شابين، وهما: الأسير المحرر إبراهيم سليمان دعدوع (21 عاما)، ومحمود أحمد عيسى (21 عاما) من بلدة الخضر.

ومن رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة مواطنين، وهم: مجد جرار (30 عاما) من مدينة البيرة، وسعد زلوم (22 عاما) من حي عين مصباح برام الله، ومحمد سليمان كنعان (39 عاما) من بلدة بيرزيت.

ومن الخليل، اعتقل، المواطن علي عبد الغفار دوفش (29 عاما)، بعد تفتش منزله في حي عين سارة بالمدينة، ضمن سلسلة انتهاكات الاحتلال.

ومن طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال ستة مواطنين، وهم: خالد عدنان عطية الزبدة، ومنصور منصور ادحيلية، والأسير المحرر أمجد وليد سليمان نعالوة (34 عاما)، ومحمود مهنا من ضاحية شويكة، والأسير المحرر مهدي حسن حامد (29 عاما)، وأحمد سمارة من بلدة بلعا شرقا.

ومن نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة مواطنين، وهم: مالك بلال اشتية (27 عاما) من قرية تل، وعاصم جميل اشتية (26 عاما)، من حي رفيديا وهو من سكان تل، وموسى محمد دويكات من بلاطة البلد.

ومن القدس، اعتقلت قوات الاحتلال ربيع الصياد (42 عاما)، وعيد شبانة (21 عاما) من بلدة الطور، وطارق مروان عبيد (21 عاما)، من حي عبيد بالعيسوية، ورئيسة مركز نسوي مخيم شعفاط، عضو المجلس الثوري لحركة فتح سابقا، جهاد أبو زنيد.


وكذلك اعتقلت في منطقة باب المجلس في محيط المسجد الأقصى المبارك بالقدس المحتلة الأشقاء مصطفى وعبد الله ورؤى بلالة من الجالية الإفريقية في باب المجلس، بعد الاعتداء عليهم بالضرب، كما اعتقلت الشاب ناجي الزغير.

وهدم الاحتلال الإسرائيلي 3 منازل وغرفة سكنية في يطا وغرفتين في بتير وبركسا في الخليل وتأجيل البت في استئناف إخلاء منازل في القدس.

وهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، ثلاثة منازل وغرفة سكنية في مسافر يطا، جنوب الخليل.