الاخبار الرئيسية
السبت 17 ابريل 2021
  • C°24      القدس
  • C°25      دمشق
  • C°23      بيروت
  • C°23      طهران
اتصل بنا من نحن

الروائي" صلاح معلا" يتحدث عن رواياته الخمس

الكاتب: ثراء فائز سليمان
تاريخ النشر: 2021-02-26 13:46:00

الكاتب والروائي صلاح معلا خريج كلية العلوم الكيميائية الحيوية،ثقافتة الواسعة وأسلوبه الشيق بالكتابة جعل منه كاتباً مبدعاً بشهادة كل من قرأ له من كتاب وأدباد ومثقفين ومتابعين لرواياته .
بدأ الكتابة من وقت ليس بطويل له اربع روايات والخامسة قيد الطباعة.

التقى موقع الحدث مع الكاتب صلاح معلا وتحدث عن كتاباته قائلاً:
الرواية الأولى "الشاهد ملك" أحداثها تدور حول الأزمة السورية وأسبابها، وأسباب استمرارها وفيها عدة مواضيع فلسفية وسياسية وبوليسية، ومن يقرأها يجب أن يبحث بين السطور ويفكر بمعانيها حتى يستمتع بقراءتها

أما الرواية الثانية فهي (المفترق) وتدور أحداثها حول فترة وجود الاحتلال العثماني، ناقشت فيها العادات والتقاليد والعقائد التي ما زالت مستمرة حتى يومنا هذا ولكنها رواية ممتعة جداً وحسب رأي القراء فهي من النوع السلس المشوق، وتشعر وأنت تقرأها كأنك تعيش مع أشخاصها وتتفاعل مع أحداثها وتفاصيلها.

أما الأقرب إلى قلبي فهي الرواية الثالثة وهي (حبوب) فلها قصة أخرى، تبدو للقارئ أنها سيرة ذاتية ولكن كلما تعمق بعباراتها يراها تنحو مناح ثقافية واقتصادية ودينية والأهم اجتماعية تبين كيفية بناء الأسرة من خلال قواعد ثابتة وروابط مرنة تمتص الصدمات التي تحاول تمزيقها.

بينما الرواية الرابعة والتي صدرت في نهاية شهر كانون الثاني لعام ٢٠٢٠ فهي (طريدة) من النوع الذي يحكي عن الحب، والخيبات والأمل، فهي حالة اجتماعية فيها قدر كبير من كل أنواع المشاعر الإنسانية من حب ووفاء وخيانة وصدق وكذب.

وأضاف قائلاً : إنّ هذه الروايات التي نشرت والتي ستنشر هي كلها إرث عائلي للأولاد ومن بعدهم الأحفاد.

يذكر أن الروائي صلاح معلا من مواليد طرطوس 1956م .
يتمنى موقع الحدث اليوم له الصحة والنجاح.